Connect with us

أعمال

مجاري الصرف الصحي في مركدة لا تعمل… والأهالي على أمل بإعادة ترميمها بسرعة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يشتكي أهالي بلدة مركدة في ريف الحسكة، من سوء وضع مجاري الصرف الصحي في بلدتهم، فالمجاري لا تعمل، والمعاناة تزداد في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وانبعاث الروائح وانتشار الحشرات، ومنها ذبابة اللاشمانيا.

وتقول “نهلة حسن العبد الله” من أهالي حي البريد وسط ناحية مركدة، لشبكة آسو الإخبارية، إن الصرف الصحي سيء لديهم مثل كثير من الأمور الخدمية الأخرى فنحن نستخدم “مواعين” كبيرة لتقوم بعمليات الجلي أو الاستحمام، ثم نرمي المياه في مكان فارغ دون اللجوء لمجاري الصرف الصحي لأنها مختومة وتفيض منها المياه القذرة.

وتضيف نهلة، أنهم تلقوا وعود من البلدية لإعادة ترميم المجاري، ولكن تتم عملية الترميم بشكل بطيء جدا ولم يصل العمل لحيهم بعد.

وحسب رئاسة البلدية فإنه يوجد مايقارب 60% من الصرف الصحي مدمر، وسيكون هنالك مشاريع لإعادة تأهيل المجاري الصحية كالحي الممتد من البريد إلى مجلس الناحية.

وقال “علي الخشمان” الرئيس المشترك لبلدية مركدة، إن هناك شكاوي كثيرة تردهم فيما يخص الصرف الصحي خاصة من مركز الناحية، وأضاف أن ثمة مشاريع مستقبلية لترميمها، فقصاطل الصرف الصحي بحاجة للتبديل بشكل كامل، وسوف تعلن البلدية عن إصلاحها عبر إعلان مناقصة ضمن الإمكانات المتاحة.

*الصورة تعبيرية