Connect with us

مبادرات

توزيع 240 علبة حليب على الأطفال… مبادرة أطلقها أحد التجار في كوباني

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- شيرين تمو

أطلق تاجر من مدينة كوباني، الخميس، مبادرة بتوزيع 240 علبة حليب على الأطفال بموجب وصفة طبية، لمساعدة العوائل المحتاجة في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها المنطقة.

ويقول التاجر “حجي برهو” صاحب المبادرة لشبكة آسو الإخبارية، إن الهدف من مبادرته هو مساعدة العوائل المحتاجة، لذا تم تخصيص حليب طبي “بيبلايت” للأطفال الذين يعانون مشاكل صحية، ويصعب على أسرهم تأمين الحليب.

وأشار “برهو” إن كل طفل يحصل على علبة واحدة بوصفة طبية من طبيب أو مستشفى، وأن المبادرة غير مقيدة بزمن محدد.

وذكر أن عددا من الأطباء تكفل بمعاينة الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية بالمجان لحين انتهاء العرض ومنهم الطبيب “علي صالح تمو” والطبيب “ابراهم قره كوليان” والطبيب “بحري الأحمد”.

وأعربت ” سوسن حسو ” إحدى المستفيدات من المبادرة عن امتنانها لصاحب المبادرة، وطالبت بمبادرات إنسانية أكثر وبعروض أقوى لمساعدة العوائل المحتاجة في ظل هذه الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المنطقة.

“مصطفى شيخ إبراهيم” اشتكى لمراسلة شبكة آسو الإخبارية خلال حصوله على المساعدة، فهو لديه توأم يعانيان من مرض تلاسيما ويحتاجان شهريا إلى 12 علبة حليب طبي تقدر العلبة الواحدة بأربعة عشر ألف ليرة سورية.

وأشار “شيخ إبراهيم” إلى أنه يعمل ليل نهار، لكنه لا يقوى على مصاريف عائلته، وأن هكذا مبادرات تخفف شيء من الضغط المادي عليهم.

يُذكر إن هذه المبادرة جاءت ضمن مجموعة مبادرات إنسانية في المدينة، بسبب تدني الوضع المعيشي للأهالي، وشملت معظم المبادرات قطاع الصحة.