Connect with us

أصوات نسائية

سلسلة ورشات تنموية مهنية في مخيم الهول

نشر

قبل

-
حجم الخط:

من أجل تدريب النساء وتمكينهن في مخيم الهول، بدأت مؤسسة تاء مربوطة، بالتعاون والشراكة مع وقف المرة الحرة في سوريا، سلسلة من الورشات التنموية والمهنية.

واستهدفت الورشات نساء متدربات من النازحين واللاجئين من مختلف القطاعات داخل المخيم، حيث حضرت كل ورشة قرابة ال 15 امرأة بفئات عمرية تتراوح بين 18 وال 45 عاماً، واستمرت لمدة ستة أيام، وتضمنت تدريبات على (إعادة التدوير والأشغال اليدوية، وصوف وكروشيه، وشك خرز).

جاء ذلك، بهدف تمكين المرأة وتفعيل دورها بالمجتمع، وضمان اعتمادها على الذات، إضافة إلى زيادة فرص العمل ومصادر الرزق في حياتهن الخاصة.

فيما اعتمدت الورشات على مناهج خاصة للتدريب تقوم بها مدربات ذوات خبرة بالمجال، مع شرح مفصل وإشراف آلية تنفيذ الأعمال لكل امرأة على حدى.

في حين، اتخذ فريق العمل كافة الإجراءات الوقائية لفايروس كورونا، من ارتداء الكمامات والقفازات، إضافةً إلى التعقيم المستمر، قبل البدء بكل ورشة، مع توضيح شامل للمتدربات، عن أهمية التباعد الاجتماعي أثناء الورشات.

والجدير بالذكر، أن الورشات ستستمر ضمن برامج وخطط عمل مسبقة، وستضم أكبر عدد من النساء المشاركات داخل المخيم، لإتاحة الفرصة بالاستفادة للجميع.