Connect with us

أخبار وتقارير

لحوم السمك: إقبال ضعيف بالدرباسية رغم رخص ثمنها مقارنة باللحوم الأخرى

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- برور ميدي

رغم رخص لحوم السمك من غيرها، وغناها بالفيتامينات والفوائد الصحية إلا أن إقبال الأهالي في الدرباسية عليها قليل.

وتتراوح أسبابها ما بين الغلاء المعيشي وتأثير الحرارة المرتفعة في الصيف على الصحة.

يقول “محمد حسن” (47 عام) من أهالي الدرباسية، لشبكة آسو الإخبارية، أسعار اللحوم بما فيها السمك غالية الثمن، ولا نستطيع شراءها في ظل الغلاء المعيشي وقلة العمل وانخفاض سعر الليرة أمام الدولار.

وتقول “مدينة محمود” (42 عام)، من أهالي الدرباسية، إن سعر السمك أرخص من سعر كيلو الفروج، مضيفة، بأنها قامت بشراء كيلوين من السمك بثلاثة آلاف وهي أرخص من سعر كيلو واحد من الفروج.

ويضيف “محمد أمين” (45 عام) من أهالي الدرباسية، بأن أسعار السمك أرخص من اللحوم الأخرى، إلا أن تناول لحوم السمك في الجو الصيفي والحرارة المرتفعة، تؤثر على صحة الأطفال وتسبب التسمم، لذلك لا نقوم بشرائها في الصيف.

ومن جهته أشار الدكتور “رضوان شيري” أخصائي بأمراض الأطفال، لشبكة آسو الإخبارية، إلى أن تناول السمك مفيد للإنسان، وتناولها لايسبب مشاكل هضمية، أما الأطفال ممن هم تحت سن الثلاث سنوات والتي لم تكتمل عندهم الانزيمات الهضمية، قد تسبب لهم بعض المشاكل في عملية الهضم والإصابة بالتسمم.

وأشار عماد يونس، بائع السمك، لشبكتنا إلى أن أسعار السمك تتراوح مابين 1200 ليرة إلى 1800 ليرة سورية للكيلو الواحد، حسب أنواعها وحجمها وهو يقوم بشرائها من الحسكة، حيث يتم اصطيادها من سد الحسكة والتي تبعد عنها نحو 20 كم شمالا على طريق الدرباسية.