Connect with us

أخبار وتقارير

الطالب يوسف درويش ينال المرتبة الأولى في الثانوية العامة بالدرباسية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- برور ميدي

نال الطالب “يوسف درويش” المرتبة الأولى في الشهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) على مستوى مدينة الدرباسية وريفها، بمعدل 236.9 من المجموع العام 240 درجة.

وعلى الرغم من ظروف الحرب التي عصفت بسوريا عامة، إضافة إلى التحديات النفسية التي واجهت طلاب الدراسة، إلا أن “درويش” تمكن بإرادته الوصول للهدف الذي رسمه مذ وصل إلى الثانوية العامة.

وقال “درويش” لشبكة آسو الإخبارية، إنه كان يقضي 12 ساعة في الدراسة يومياً، خاصة أن المواد العلمية تحتاج لتركيز أكبر وتنظيم الوقت للحصول على المعدلات التامة.

وأوضحت “بيريفان مسلم” والدة “يوسف”، أنه تعرض لأزمة نفسية إثر توارد الأزمات بدءاً من الحرب وانتهاءً بكورونا، إلا أن دعم العائلة المعنوي ساهم بتجاوزه لهذه الأزمة وتحقيق النجاح.

كما أعرب “راغب عيسى” مدرس الطالب يوسف في مادة الرياضيات عن سعادته بتفوق طالبه قائلاً: “يوسف طالب يستحق التقدير، حيث بذل كل طاقته في سبيل هدفه، وكنت أتمنى أن ينال العلامة التامة في جميع المواد، لأنه أهلاً لها”.

ويعد الطالب يوسف درويش من الطلاب الأوائل في الدرباسية للدورة الأولى من العام الدراسي الحالي.

وكانت وزراة التربية التابعة للحكومة السورية قد أصدرت صباح أمس الخميس نتائج الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية، لدورة عام 2020 الأولى.

*الصورة منقولة بتصرف