Connect with us

أخبار وتقارير

صديقان يحققان المرتبان الأولى والثانية للشهادة الثانوية العامة في الحسكة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- نوهرين مصطفى

نال الطالب “آلان سوار العثمان” المرتبة الأولى في الشهادة الثانوية على مستوى مدينة الحسكة، في حين نال صديقه “محمد صالح العبد” المرتبة الثانية وبفارق نقطة واحدة.

الطالبان صديقان درسا مع بعضهما البعض، واجتهدا في الفرع العلمي لينالا الدرجتين الأولى والثانية.

وحصل آلان على 238.4 درجة فيما حصل محمد على 238.3 درجة

وتحدث الصديقان سوية لشبكة آسو الإخبارية، عن الظروف السيئة منذ بداية الحملة العسكرية للاحتلال التركي على سري كانيه / رأس العين والتي أثرت بشكل كبير على أهالي المنطقة، إضافة لتوقف التعليم في المدارس والحجر التام نتيجة تفشي وباء كورونا

يقول الطالبان إنهما حاولا عدم ايلاء الاهتمام للعقبات، والعمل بجد نحو بلوغ هدفهما والسعي لتحقيقه. ويؤكدان أن ثمرة النجاح كانت عبر تنظيم الوقت والدراسة بتركيز حتى تحقيق الغاية.

لم يغب دعم الأهل والمدرسين عن حديث الطالبين، وأكدا أن أهلهما ومدرسينهما بذلا طاقة عالية لتلبية احتياجات الطالبين.

ويفكر الطالبان منذ الآن بالمستقبل الجامعي، ويرغبان أن يحصلا على مقاعد في كلية الطب البشري.

وتقول والدة “آلان” السيدة “جيهان العثمان” إن “آلان” وصديقه تجاوزا ظروف صعبة عانيا منها خلال فترة الدراسة، “حاولنا تخفيف الضغط عن” آلان” وتهيئة الأجواء المناسبة له، كي يستطيع التركيز بدراسته”.
تبتسم الوالدة وتقول “فرحة تفوقه جعلتنا ننسى كل الهموم والمتاعب”.

وكان “آلان العثمان” قد نال المرتبة الأولى على مدينة الحسكة في شهادة التعليم الأساسي سابقًا، انضم على أساسها لمركز الطلبة المتميزين في اللاذقية لمدة سنتين، ثم عاد إلى الحسكة لينال المرتبة الأولى في التعليم الثانوي.

واستطاع الطلاب هذا العام من تجاوز ظروف صعبة، بينهم المهجرين من عفرين وسري كانيه وتل أبيض، حيث حقق طلاب المناطق الثلاث نتائج جيدة وهم بعيدون عن أرضهم المحتلة.