Connect with us

أخبار وتقارير

اعتقال ثلاث مسنين من عفرين على يد الفصائل السورية المدعومة من المحتل التركي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قال نشطاء محليون من عفرين، إن مجموعة مسلحة، أقدمت على اختطاف المسن “محمد علو بريمو” (70 عام) وزوجته “فكرت بريمو” (60 عام) و”رشيد حمو” (65 عام)، وهم من أهالي قرية “شوديريه” في ناحية شيراوا.

وأضاف النشطاء، أنه تم اقتيادهم لجهة مجهولة دون معرفة سبب اعتقال المسنين الثلاث ولا يزال مصيرهم مجهول حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وفي السياق أقدم عناصر من الشرطة العسكرية على اختطاف عدد من المواطنين الكرد في قرية “بريمجة” بناحية معبطلي بعد اقتحام القرية حيث عرف من المختطفين كل من “محمد بشير” و “فايق صبري موسى” و “عبدو خليل عباس” و “أسعد خليل مراد” و “شيخو خليل حسن”.

وتم اقتياد المختطفين إلى مركز مدينة عفرين و إبلاغ ذويهم بدفع مبلغ 310 ألف ليرة سورية مقابل كل شخص وذلك بحجة تعاملهم مع الإدارة الذاتية سابقًا.

بموازاة ذلك، تعرض “رياض حمو حسن” (42 عام) من قرية “كمرشة” في ناحية” راجو” للاختطاف من قبل مجموعة مسلحة من منزله الكامن في ناحية “راجو” واقتياده لجهة مجهولة.

وحسب مصادر من عفرين، فإن الاستخبارات التركية قامت بإبلاغ جميع المواطنين الذين تعرضوا سابقًا للاعتقال، ودفعهم مبالغ مالية مقابل الإفراج عنهم، مطالبة إياهم بدفع غرامة جديدة تتراوح بين 800 إلى 1000 ليرة تركية على الرغم أن معظمهم دفع الغرامة مرتين وأكثر