Connect with us

مبادرات

مبادرة في الشيخ مقصود لتوزيع كمامات وشرح سبل الوقاية من كورونا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-شيروان علي

شهد حي الشيخ مقصود مبادرة لتوزيع كمامات وشرح سبل الوقاية والتوعية من أعراض فايروس كورونا، خاصة بعد إصابة العديد من المدنيين في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، دون درايتهم بسبل الوقاية من الفايروس.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في مدينة حلب، إن المبادرة لاقت استحساناً بين المدنيين الذين يعانون من الغلاء وارتفاع سعر الكمامات في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، حيث وصل سعر الكمامة الواحدة لأكثر من أربعمائة ليرة سورية.

وقال أحد المشاركين في المبادرة لشبكة آسو الإخبارية “الغاية من توزيع الكمامات هو عمل إنساني، وبنفس السياق تمت توعية المدنيين وتعريفهم عن الأعراض الأولية لفايروس كورونا، خاصة أن الكثير من المدنيين أصيبوا برشح أو كريب وتزامن مع فقدان حاسة التذوق أو الشم، والبعض ظهرت عليهم أعراض الفايروس وتعافوا ولم يعلموا بسبب مناعتهم وأخذ الأدوية.

وتعتبر هذه المبادرة من الفعاليات التي تقوم بها المؤسسات الموجودة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية لتوزيع الكمامات وتوعية المدنيين في عدم المخالطة وعدم المصافحة وضرورة التباعد الإجتماعي خلال هذه الفترة، خاصة بعد إصابة العديد من المدنيين بالفايروس ووفاة بعضهم في حيي الشيخ مقصود والأشرفية.