Connect with us

أخبار وتقارير

عفرين: اعتقالات واختطافات في وضح النهار ولا إفراج إلا بأتاوات

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قال نشطاء محليون من عفرين، إن الفصائل السورية المسلحة قاموا باعتقال سبعة أشخاص كرد من سكان عفرين بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقآ، وأضافوا أن جلهم من المسنين.

حيث أقدم عناصر الشرطة العسكرية على اعتقال خمس مسنين كرد من قرية “بريمجة” في ناحية “معبطلي” ونقلهم لمركز الناحية ومن ثم الإفراج عنهم بعد دفعهم 800 ليرة تركي مقابل كل شخص.

و المعتقلين الخمسة هم كل من: “عارف قازقلي إحمو” و “أسعد ابراهيم مراد” و “محمد إبراهيم مراد” و “نشأت خليل حنان” و “محمد خليل حنان”

كذلك الأمر تعرض “مراد رشيد محمد” من قرية “يلانقوز” في ناحية “جنديرس” للاختطاف من قيل فصيل “أحرار الشرقية” وذلك أثناء توجهه من مدينة عفرين لمدينة اعزاز حيث قاموا بنهب مبلغ مليون ونصف المليون ليرة سوري كانت بحوزته كونه معروف أنه من ميسوري الحال في قريته.

و أيضآ تعرض الشاب “قازقلي جميل محمو” (23 عام) من قرية “هيكيجه” للاعتقال من قيل فصيل “أحرار الشرقية” ولا يزال مصيره مجهول إلى الآن

ويتعرض سكان عفرين للاعتقال أو الاختطاف بشكل يومي بتهم واهية وذلك بغية الحصول على أتاوة مالية مقابل الافراج عن كل معتقل أو مختطف لدى الفصائل المسلحة المدعومة من المحتل التركي.