Connect with us

رياضة

سيدات نادي الخابور يحصدن المراكز الأولى بدوري كرة القدم للناشئات في سوريا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- سلمان الحربي

توجت سيدات “نادي الخابور” من الحسكة بلقب بطولة دوري القسم الأولى بكرة القدم للناشئات، والتي أقيمت في دمشق من01 إلى 08 من شهر أيلول الجاري.

وكان الدوري بمشاركة 9 أندية على مستوى سوريا، وهي كل من (نادي الخابور، ونادي جرمانا، ونادي عمال السويداء، ونادي العربي، ونادي محافظة حمص، ونادي محافظة القنيطرة، ونادي شرطة حماة، ونادي فيروزة، ونادي محافظة دمشق).

ولعبت سيدات “نادي الخابور” ضمن المجموعة الثانية رفقة أندية، محافظة حمص، وجرمانا، وعمال السويداء، ومحافظة القنيطرة.

وكانت نتائج دور المجموعات كالتالي:
الخابور * القنيطرة 17- 0
الخابور * عمال السويداء 3-2
الخابور * محافظة حمص 2-2
الخابور * جرمانا 2-5

ولعب في الدور نصف النهائي كل من نادي الخابور والعربي وكانت النتيجة ثنائية نظيفة لنادي الخابور.

وجرت المباراة النهائية بين ناديي الخابور وجرمانا حيث فاز نادي الخابور بنتيجة ساحقة بأربعة أهداف لهدفين.

وضم نادي الخابور مجموعة من مواهب سيدات مدينة قامشلو / القامشلي بحسب ما ذكر المدرب دليل الفار (رشو) لشبكة آسو الإخبارية.

وعبر “رشو” لشبكتنا عن فخره بهذه المواهب الإنثوية وشكر أهالي الفتيات عن ثقتهم العميقة بالنادي الذي شكل لهم الدعم الكافي للفوز بهذه البطولة وإضافة لقب آخر إلى إنجازات الرياضة الإنثوية في إقليم الجزيرة بعد لقب سيدات “نادي عامودا” ببطولة الدوري السوري للسيدات على الملاعب المكشوفة في مطلع العام الحالي.

وفيما يخص توزيع جوائز البطولة، فقد حقق المركز الأول، نادي الخابور من الحسكة (كأس البطولة)، والمركز الثاني، نادي جرمانا من دمشق (كأس)، والمركز الثالث، نادي العربي (كأس).

وحصلت اللاعبة “أية محمد صديق” من نادي الخابور على لقب أفضل لاعبة في البطولة، أما أفضل مواهب صاعدة فهما اللاعبتان “آية محمد صديق”، و “سارة الأحمد” من نادي الخابور.

أما هداف البطولة فكانتا اللاعبتان “أية محمد صديق” من نادي الخابور، و “لورين حامد” من نادي العربي برصيد عشرة أهداف، لكل واحدة منهما.

في حين حصلت “شهد أبو راس” من نادي العربي على لقب أفضل حارس مرمى.

وذهب لقب جائزة اللعب النظيف وأفضل فريق مثالي لنادي القنيطرة.

واستقبل الاتحاد السوري لكرة القدم ممثلاً برئيسه “فراس المعلا” لاعبات نادي الخابور وأثنى بدوره على تطور الرياضة الإنثوية في محافظة الحسكة وقدم الاتحاد عدة جوائز مادية ومعنوية للاعبات لرفع معنويات ومستوى الرياضة الإنثوية في سوريا عموماً ومحافظة الحسكة بشكل خاص.

*الصورة من صفحة النادي