Connect with us

أخبار وتقارير

معاناة قاطني مخيم واشوكاني (التوينة) من صعوبة المواصلات

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يعاني قاطنو مخيم “واشوكاني” الواقع بالقرب من بلدة التوينة غربي الحسكة، من عدم وجود مواصلات تنقلهم إلى المدن القريبة مثل الحسكة وتل تمر.

ويضطر قاطنو المخيم إلى الوقوف لساعات طويلة على الطريق العام تحت أشعة الشمس اللاهبة، سيما خلال فصل الصيف، حتى تأتي سيارة أو شاحنة عابرة تقلهم إلى مقصدهم.

ويقول “مهند العطالله” وهو من قاطني المخيم ويعمل في البناء، لشبكة آسو الإخبارية، إنّه يضطر إلى الاستيقاظ فجراً كل يوم قبل موعده بساعة، كي لا يتأخر عن عمله ويقف على الطريق العام في انتظار سيارةٍ تأتي وتحمله.

كما تقول “مروة اسماعيل” وهي أيضاً من سكان المخيم، إنّها تمضي إلى حصص دورات الشهادة الثانوية في مدينة الحسكة، مشيرة إلى معاناتها اليومية من صعوبة المواصلات والوقوف مطولاً على الطريق.

من جهته يقول “رياض المرعي” مسؤول قسم العلاقات في مخيم “واشوكاني” إنّ إدارة المخيم طالبت الإدارة الذاتية والمنظمات الدولية لتأمين مواصلات للمخيم لحلّ هذه المشكلة، إلا أنه لم يتم الاستجابة لطلبها حتى الآن، على حدّ قوله.

وكانت الإدارة الذاتية أنشأت مخيم “واشوكاني” في بلدة التوينة غربي الحسكة في بدايات شهر تشرين الثاني من العام الماضي.

ويضم المخيم حوالي 12 ألف نازحاً من مدينة سري كانيه/ رأس العين وريفها، نزحوا على إثر احتلال تركيا والفصائل العسكرية التابعة لمدنهم وقراهم في تشرين الأول من العام الفائت.