Connect with us

أخبار وتقارير

فقدان مادة البيض من أسواق تربه سبيه

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو – سلمان حربي
تشهد أغلب مدن إقليم الجزيرة فقدان مادة البيض منذ ما يقارب أسبوعاً، وسط ارتفاع غير مسبوق لسعرها، حيث وصل سعر البيضة الواحدة لأكثر من 140 ليرة سورية، وسعر الصحن الواحد من البيض إلى 4000 ليرة سورية.

وقال “أحمد خلف” صاحب بقالية في تربه سبيه/ القحطانية، إن احتكار التجار لمادة البيض بغية التلاعب بأسعارها هو السبب الرئيسي لفقدان هذه المادة من الأسواق، وسط تساؤلات الأهالي عن فقدان المادة الرئيسية على مائدة إفطارهم، على حد قوله.

من جهته، عزا “باسل أبو شيخو” صاحب بقالية أخرى في الناحية سبب فقدان مادة البيض إلى عدم تطابق لوائح التموين مع تكلفة إنتاج البيض لدى التجار.

وأضاف “أبو شيخو” أن الكثير من أصحاب البقاليات يضطرون لعرض عدد محدد من صحون البيض للبيع في محالهم، خوفاً من تعرضهم للمخالفات بسبب عدم تطابق أسعارها مع اللوائح التي حددتها دائرة التموين.

وتستورد محال المنطقة، البيض من مدينة منبج، ويتقصد التجار منعها من الدخول للمنطقة، نتيجة عدم رضاهم عن الأسعار التي حددتها دائرة التموين، بحسب “عبد القادر خلف” رئيس شعبة التموين في تربه سبيه.

وأوضح “خلف” في تصريحه لشبكة آسو الإخبارية، أنهم لن يسمحوا للتجار بالتلاعب بالأسعار، ووجهوا تنبيهات لكافة أصحاب المحال بضرورة الالتزام باللوائح التموينية، تحت طائلة المسؤولية وفرض الغرامة المالية في حال مخالفتها.