Connect with us

أخبار وتقارير

دورية روسية تغادر نقطة بريف ديريك بعد اعتراض الأهالي على تواجدها ووصف “لم نعد نثق بوجودهم”

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تمركزت دورية روسية مؤلفة من 11 عربة عسكرية في قرية بورزي بريف مدينة ديريك، عصر الاثنين، قابلها تجمع العشرات من أهالي مدينة ديريك وريفها للاعتراض على تواجدهم هناك.

وتواجد ضمن جموع الأهالي نازحين من مدينة سري كانيه وتل أبيض ممن يقطنون في مخيم نوروز بريف مدينة ديريك، للتنديد بوجود القوات الروسية في المدينة.

وقالت “رمزية” إحى النازحات من مدينة سري كاتيه / رأس العين لشبكة آسو الإخبارية، إنهم يرفضون تواجد القوى الأجنبية على أراضي شمال وشرق سوريا.

بينما رفضت “هدية عبد الله” ونددت بوجود الدورية الروسية لأنهم فقدوا الثقة بكافة القوى الفاعلة في الأزمة السورية، وذلك بعد أن احتلت تركيا مدن عفرين, سري كانيه وتل أبيض دون أن تحرك تلك القوى أي سكان، حسب قولها.

من جهته، قال “محمد عبد الرحيم” إنهم توجهوا إلى قرية بورزي بعد أن قررت الدورية الروسية أن تتمركز في القرية، وهم رافضين الأمر رفضاً تاماً.

وأضاف “عبد الرحيم” أنهم يتعرضون للتهديدات التركية باستمرار دون أن يشكل وجود هذه القوات الأجنبية أي رادع لهذه التهديدات، لذا فهم يرفضون تواجد هذه القوات في مناطقهم.

وغادرت الدورية الروسية المكان بناءً على اعتراض الأهالي بعد مرور ساعة من تمركزها قرب سد قرية بورزي في شمال شرق مدينة ديريك / المالكية.