Connect with us

أخبار وتقارير

ورشة تدريبية تهدف إلى رفع كفاءة منظمات المجتمع المدني الناشئة في الرقة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

عقد مركز آسو للدراسات، الثلاثاء، دورة تدريبية في مدينة الرقة، استهدفت منظمات المجتمع المدني، بهدف تنمية قدراتهم في إعداد تقارير وبرامج لمشاريعها المستقبلية.

وحضر الورشة التدريبية ممثلين عن منظمات المجتمع المدني في الرقة، وبلغ عددهم 17 شاباً وفتاة من أبناء المدينة.

وقال المدرب “علي إسكان” لشبكة آسو الإخبارية، إنّ الورشة استهدفت المنظمات الناشئة في الرقة، بهدف تطوير إمكاناتها في إعداد المشاريع وتقديمها إلى الجهات المانحة، والحصول على تمويل لها، إضافةً إلى تدريبها، ووضع دراسات خاصة بمشاريعها وكيفية إدارتها ومراقبتها، على حدّ قوله.

وفي السياق، بيّنت “شهلا العلي” ممثلة منظمة تاء مربوطة في الرقة، لشبكة آسو الإخبارية، حاجة المنظمات العاملة على الأرض في الرقة إلى مثل هذه الورشات التدريبية، لرفع كفاءة أعضائها والحصول على تمويل لمشاريع تخدم مدينة الرقة وأهاليها.

وشددت “العلي” على ضرورة التركيز على العمل المشترك بين الجمعيات والمنظمات في الوقت الراهن، وتكاتف الجهود، من أجل النهوض بواقع الرقة وتقديم المساعدة للأهالي والنازحين المقيمين فيها على حدّ سواء.

وذكرت “عبير المصطفى” وهي ممثلة عن منظمة “الديار” في الورشة التدريبية، لشبكة آسو الإخبارية، إنّها استفادت من الورشة، وتعلمت كيفية إعداد التقارير، ووضع جدول المشاريع والأهداف، كما أشارت إلى أنّ هذه هي المرة الأولى التي تحضر فيها مثل هذه الورش.

ولفتت “المصطفى” إلى أنّ الجمعيات والمنظمات في الرقة وريفها هي بحاجة ماسة إلى إقامة مثل هذه الدورات والورش التدريبية.

ويقيم مركز آسو للدراسات بشكل مستمر دورات تدريبية لأعضاء منظمات المجتمع المدني وكان آخرها في مطلع شهر حزيران الفائت.