Connect with us

أخبار وتقارير

320 منزل في ناحية تربه سبيه بدون كهرباء منذ عشرة أيام

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو – سلمان الحربي
تشهد إحدى أحياء ناحية تربه سبيه / القحطانية انقطاعاً في التيار الكهربائي منذ ما يقارب عشرة أيام باستمرار، إثر حدوث عطل في المحولة الرئيسية، الأمر الذي تسبب بحرمان 320 منزل داخل حي الجهاد من الكهرباء.

ووجه أهالي الحي نداءً إلى مجلس الناحية بإيجاد حل سريع لمعاناتهم وسط استمرار انقطاع التيار الكهربائي عنهم.

انقطاع الكهرباء المستمر سبب للأهالي مشكلات عدة من حيث عدم توفر المياه الساخنة وحرمانهم من استعمال الأدوات المنزلية الأساسية التي تعتمد في تشغيلها على وجود الكهرباء، بحسب “نفية أم لافا” إحدى قاطنات حي الجهاد بالناحية.

وأضافت ” أم لافا” أنها اضطرت إلى اللجوء لوسائل قديمة (تسخين الماء على نار الحطب) للحصول على مياه ساخنة في ظل أزمة عدم توفر اسطوانات الغاز.

فيما قال “رشيد حماد” إنه دفع ما يقارب من 7500 ليرة سورية، بغية مساعدة كومين الحي لجلب محولة كهرباء جديدة، ذات المبلغ الذي دفعه كل منزل في الحي، مطالباً الجهات المسؤولة بإيجاد حل سريع وإعفاء العوائل الفقيرة من دفع المبلغ المطلوب لجلب المحولة الجديدة.

من جهته، أوضح “عبد الرحيم حسو” الرئيس المشترك لمجلس ناحية تربه سبيه في تصريحه لشبكة آسو الإخبارية، أن المحولة توقفت عن العمل نتيجة الحمل الزائد الذي يفوق طاقتها، مبيناً أنهم سيقومون بتبديلها بأخرى جديدة.

وأشار “حسو” إلى أن تكلفة المحولة الجديدة تصل إلى ستة آلاف دولار أمريكي، يشترك الأهالي في دفع مبلغ ألف دولار منها، وتتحمل هيئة الطاقة دفع ما تبقى من التكلفة.