Connect with us

أخبار وتقارير

معاناة أهالي حي دريجيك بتربه سبيه من عدم وجود شبكة صرف صحي… والبلدية: لا يمكن تمديدها بالوقت الحالي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو – سلمان الحربي
يعاني أهالي حيّ دريجيك في ناحية تربه سبيه/ القحطانية من انعدام شبكة الصرف الصحي في الحي.
ويضطر أهالي الحي إلى طرق بدائية لتصريف المياه، من خلال حفر “جور فنية” تصب فيها مياه المجاري والمراحيض، وفتح شبكات مجاري على وجه الأرض لتصريف مياه الغسيل والشطف وغيرها.

وتتسبب كثرة مجاري المياه الآسنة في شوارع الحي بمنع دخول المواصلات إلى الحيّ، إذ يضطر الكثير من الأهالي إلى إسعاف مرضاهم من خلال حملهم على ظهورهم حتى الطريق العام.

ويقول “عبد الحكيم أحمد” من أهالي الحيّ، لشبكة آسو الإخبارية، إنهم يضطرون إلى حفر جور فنية داخل باحات منازلهم؛ الأمر الذي يؤدي إلى اختلاط مياه الأبار مع مياه الجور الفنية الملوثة، مشيراً إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين معظم أهالي الحي نتيجة تسرب مياه هذه الجور إلى باطن الأرض.

وطالب “أحمد”، عبر شبكة آسو الإخبارية، الجهات المسؤولة بتمديد شبكة صرف صحي بشكلٍ عاجل لتجنب وقوع كوارث صحية في المستقبل.

كما وصفت “عليا أحمد” وضع الحيّ بـ “الكارثي” مشيرةً إلى معاناتها، كامرأة مسنة، من السير في شوارع الحيّ بسبب كثرة قنوات المجاري وعمقها.

إلى ذلك، أبدى أهالي الحيّ استعدادهم للتعاون مع بلدية الشعب في الناحية، وتقديم مساعدات مالية لتركيب شبكة صرف صحي وإصلاح شوارع الحيّ للتخفيف من معاناة طلاب المدارس وكبار السنّ.

ولم تدلِ الدائرة الفنية في بلدية الشعب التابعة للإدارة الذاتية في تربه سبيه، بأي تصريح لشبكة آسو الإخبارية بهذا الخصوص، واكتفت بالقول أنه من غير الممكن تمديد شبكة صرف صحي في حي دريجيك وفق المخطط التوجيهي الحالي.