Connect with us

أخبار وتقارير

الحكومة السورية تمنح تراخيص مؤقتة للمدارس الخاصة في الحسكة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

سمحت الحكومة السورية بمنح تراخيص مؤقتة للمدارس الخاصة في الحسكة للعام الدراسي الحالي، وذلك بعد ازدياد عدد الطلاب في المدارس بمعدل 100 ألف طالب.

وأفاد مسؤول في مديرية التربية الحكومية في الحسكة لشبكة آسو الإخبارية، “بعد ازدياد عدد الطلاب لأكثر من 70 طالباً في الصف الدراسي الواحد اتخذت مديرية التربية بالحسكة عدد من الإجراءات أهمها وضع دوام ثانٍ في المدارس الحكومية والخاصة وزيادة استيعاب الغرف الصفية وتحويل بعض المباني الحكومية إلى مجمعات تعليمية والتوسع في إنشاء الغرف الصفية مسبقة الصنع.

وبين المسؤول، أن مديرية التربية، قامت بمنح المعاهد الخاصة ومعاهد اللغات الراغبين بتدريس الطلاب في الفترة المسائية، مناهج وزارة التربية الحكومية، تراخيص مؤقتة، إضافة لدعم المدارس المنزلية التي يدرس فيها نحو ستة آلاف طالب وتزويد الأهالي بالكتب والمستلزمات الدراسية.

وبحسب المسؤول، تدرس مديرية التربية في الحسكة وضع عدة خطط لاستيعاب جميع الطلاب، ومنها استثمار الأماكن الفارغة في المقرات الحكومية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية وتقسيم الطلاب إلى أفواج واستثمار التعليم الخاص ومقرات المعاهد لفتح شعب صفية واستثمار المنازل ضمن الأحياء ريثما يتم حل مشكلة المدارس.

*الصورة من أرشيف الشبكة