Connect with us

أخبار وتقارير

مسد تعقد ندوة حوارية بريف دير الزور لتطوير وتمكين الإدارات الذاتية والمدنية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

عقد مجلس سوريا الديمقراطية / مسد، الندوة الحوارية الثالثة عشرة، تحت شعار “نحو مؤتمر وطني لأبناء الجزيرة والفرات.

وعُقدت الندوة بقاعة المؤتمرات بمجلس دير الزور المدني في منطقة المعامل بريف دير الزور الغربي.

وتهدف الندوة الوصول لضمان المواطنة وحقوق كل المكونات في سوريا موحدة، وتعزيز التشاركية بمؤسسات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وتطوير وتمكين الإدارات الذاتية والمدنية.

وشارك في الندوة “إلهام احمد” الرئيس التنفيذي لمسد، وكل من “سنحاريب برصوم” و “علي رحمون” أعضاء المجلس الرئاسي لمسد، وأيضاً “خلف داوود” عضو الهيئة الرئاسية لمسد.
كما حضر ممثل عن الخارجية الأمريكية المستشار السياسي السيد “تود” وممثلين عن الجيش الأمريكي، إضافة إلى نائب الرئاسة المشتركة للمجلس العام “ياسر السليمان” و “عبدالرزاق الرحيم” نائب الرئاسة بمجلس دير الزور المدني و “فاطمة المروان” عضو هيئة المرأة بالمجلس التنفيذي بدير الزور.

وكان حضور ممثلين عن عشائر دير الزور ومكوناتها والأحزاب السياسية ومثقفون وحقوقيون وعلماء دين من أبناء ريف دير الزور خط الوسط،حضورًا لافتًا.

وتناولت الندوة الحوار السوري- السوري، والحوار مع المعارضة، والحوار مع الحكومة السورية، والحوار الكردي- الكردي وانعكاس تلك الحوارات على الحل السياسي.

كما تم الحديث عن العلاقات التاريخية بين شعوب المنطقة ودورها في بناء الإدارة الذاتية، وآلية تطوير المشاركة والعمل المؤسساتي في الإدارة الذاتية.