Connect with us

أخبار وتقارير

الرقة: مديرية الكهرباء تقوم بحملة للحد من الاستجرار غير النظامي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

محمد الخالد
بدأت مديرية الكهرباء التابعة للإدارة المدنية في الرقة بحملة لمكافحة الاستجرار غير النظامي للكهرباء في المدينة.
وكانت مديرية الكهرباء فرضت على المشتركين تركيب قاطع 10 أمبير، لتخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية، وضمان وصول الكهرباء إلى المدينة بشكل كامل دون حدوث أضرار للشبكة.

وعبّر “خالد الحسن”وهو من أهالي الرقة، عن تأييده للحملة، داعياً الأهالي إلى ضرورة المحافظة على الكهرباء وعدم الاستهتار حيالها والتلاعب بها.

وحررت خلال الحملة عدة مخالفات بحق العديد من الأهالي ممن لم يلتزموا بتركيب القواطع التي طالبت مديرية الكهرباء بتركيبها.

وعبّرت” خيرية السادم” وهي سيدة تم تحرير مخالفة بحقها بسبب عدم وجود قاطع على شبكة كهرباء منزلها، عن استيائها من المخالفة التي اتخذت بحقها.
وقالت لشبكة آسو الإخبارية، “تعرض القاطع الذي التزمت بتركيبه، للسرقة ثلاث مرات على التوالي”، لافتةً إلى إنّ حوادث سرقة القواطع أصبحت شائعة جداً في الآونة الأخيرة.

وأضافت أنّها دفعت غرامة مالية بقيمة 5000 ليرة سورية، مؤكدةً أنها كانت تتوجه في كل مرة إلى مديرية الكهرباء لكنهم “لم يلتزموا بالمجيء لتركيب قاطع جديد”، على حدّ قولها.

وأشارت “السادم” إلى أنّ المخالفات لم تطل جميع المخالفين، وأنّها كانت تفرض على أشخاصٍ دون آخرين، لافتةً إلى وجود دور للمحاباة و”المحسوبيات” في ذلك.

بدوره، قال “أحمد أوسو” مدير دائرة الكهرباء بالرقة، لشبكة آسو الإخبارية، إنّ الحملة بدأت في 21 تشرين الثاني الجاري وهي مستمرة ولا يوجد زمني للانتهاء منها.

وأضاف قائلاً، إنّ “الحملة جاءت نتيجة الإبلاغ عن أحمال زائدة على شبكة الكهرباء في منطقة الجامع القديم”.

وأوضح أنّ سبب تغريم المخالفين هو للحد من انتشار المخالفات، مبيناً أنّ قيمة المخالفة الأولى هي 5000 ليرة سورية والثانية 10000 ليرة سورية أما الثالثة فقيمتها 50000 ليرة سورية مع سجن لمدة شهر.