Connect with us

أخبار وتقارير

استمرار حظر التجوال الكلي في إقليم الفرات لغاية العاشر من كانون الأول الجاري

نشر

قبل

-
حجم الخط:

شيرين تمو
أكدت نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات “أمينة بكر” لشبكة آسو الإخبارية استمرار حظر التجوال الكلي في إقليم الفرات، الذي يضم كلاً من مدينة كوباني وناحية صرين وبلدة عين عيسى، لغاية العاشر من كانون الأول الجاري.

وأشارت “بكر” إلى أن الوضع الصحي في الإقليم يتطلب استمرارًا لحظر التجوال الكلي، مبينةً أنهم سيناقشون وضع المدينة بعد انقضاء مدة الحظر الكلي، وسيتخذون القرار المناسب وفقًا لذلك.

وبحسب التعميم الذي أصدره المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم السبت، فإنه يحق لكل إدارة من الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا إصدار القرار اللازم فيما يتعلق بوباء كورونا وفقًا لمقتضيات الحال، على ألاّ يتعارض مع بنود الحظر الجزئي التي نص عليها التعميم.

وكانت خلية الأزمة في إقليم الفرات أصدرت في 24 تشرين الثاني الفائت تعميماً ينص على رفع حظر التجوال الكلي لمدة خمسة أيام، على أن يعود الحظر الكلي لمدة عشرة أيام، بدءاً من 1 كانون الأول الجاري ولغاية 10 منه، مع قابلية التمديد.

ووفقاً لإحصائيات هيئة الصحة في إقليم الفرات فقد بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بفايروس كورنا حتى تاريخ اليوم السبت 569 إصابة.
وتشهد مدينة كوباني حركة نشطة للأهالي وبعض الخروقات لحظر التجوال الكلي، لا سيما بعد سماح خلية الأزمة لتجار الخضار والفواكه والمزارعين بالتنقل من وإلى المدينة.