Connect with us

أخبار وتقارير

عائلة نازحة تتعرض لعملية سطو مسلح في الحسكة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

نوهرين مصطفى
تعرضت عائلة “إبراهيم محمد” لعملية سطو مسلح بمنزله الكائن في حي العزيزية بالحسكة، تمام الساعة الخامسة فجراً يوم الجمعة الماضي.

وقالت مراسلة شبكة آسو الإخبارية، نقلاً عن مصادر محلية من الحي المذكور، إنّ مسلحين ينتحلون صفة عسكرية أقدموا على سرقة أموال وصيغة وأجهزة موبايل تعود للعائلة بعد تهديدهم بالقتل.

ويبلغ “إبراهيم محمد” 39 عام، ويستأجر منزل بحي العزيزية بالحسكة ويقيم فيه مع زوجته، وهو من أهالي مدينة دير الزور ونزح منها منذ أكثر من ثلاث سنوات، ويعمل في محل لبيع الحلويات في الحسكة.

وبحسب ما أفاد مقربون من العائلة، لشبكة آسو الإخبارية، فإنّ مجموعة رجال مسلحين يرتدون الزي العسكري، دخلوا إلى منزل “إبراهيم” وقاموا بتهديده بالقتل ليدلي بمكان المال والصيغة واستولوا عليها.

وتسببت تكرار حوادث السطو المسلح بحالة من الخوف بين أهالي حي العزيزية، حيث تعرضت مجموعة من الطلبة المستأجرين في الحي ذاته لعملية سطو مسلح قبل نحو شهرين، كما تعرضت عائلة نازحة من مدينة سري كانيه/ رأس العين، في حي العزيزية لعملية مشابهة قبل عدة أشهر.

ويعتقد أهالي الحي أن هؤلاء الأشخاص هم عصابة منظمة تستهدف المستأجرين والنازحين، مطالبين قوى الأمن الداخلي (الأسايش) بإلقاء القبض على أفرادها، وزيادة عدد الدوريات ليلاً في حي العزيزية الذي يشهد انتشاراً كبيراً للسلاح بين الأهالي، ويتم استخدامه أثناء المشاجرات أو في عمليات التهديد والسطو.

وأكد عضو في قوى الأمن الداخلي التابع للإدارة الذاتية، لشبكة آسو الإخبارية أنّ مكتب الجريمة المنظمة باشر بفتح تحقيق بالحادثة لمعرفة مرتكبي عملية السطو، مشيراً إلى أنّه سيتم تقديمهم للمحاكمة فور إلقاء القبض عليهم.