Connect with us

أخبار وتقارير

كركي لكي: اعتراض مئات الأهالي على إنشاء البلدية كراجاً ضمن أراضيهم

نشر

قبل

-
حجم الخط:

محمد محمود
يشتكي المئات من أهالي بلدة كركي لكي/ معبدة من قيام بلدية الشعب التابعة للإدارة الذاتية بإنشاء كراج عام في أرض تعود ملكيتها لهم.

وكانت البلدية بدأت بإنشاء الكراج أواخر شهر كانون الأول من العام الفائت، لكنها أوقفت المشروع بعد اعتراض الأهالي على استكماله.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في بلدة كركي لكي إنه تم تشكيل لجنة من قبل الأهالي لمتابعة أمور أراضيهم ومناقشة الوضع مع البلدية.

وأوضحت اللجنة لشبكة آسو الإخبارية إن ملكية هذه الأراضي البالغة مساحتها 6500 متر والموجودة ضمن المخطط التنظيمي لبلدية الشعب في الوقت الحالي على أنها منطقة خدمية، تعود ملكيتها لفلاحين من بلدة كركي لكي.

ولفتت اللجنة إلى أنّه تم التلاعب بالمخطط من قبل رئيس البلدية التابعة للحكومة السورية أثناء سيطرتها على المنطقة، حيث تم نقل المخطط التنظيمي من مكان آخر إلى هذه الأراضي وذلك لـ “غايات أخرى ومنفعة ذاتية” على حدّ تعبيرها.

وتعود ملكية هذه الأراضي لفلاحين من كركي لكي، زرعوها لأكثر من عشرين سنة ليبيعوها لاحقاً على شكل قسائم سكنية تم شراؤها من قبل أكثر من 250 شخصاً.

ويطالب أصحاب هذه القسائم الجهات المعنية بإيجاد حل لمشكلتهم سيّما أن بعض مالكيها ليست لديهم ممتلكات أخرى سواها.

وفي السياق قال عكيد كرحو، الرئيس المشترك لبلدية الشعب في كركي لكي في تصريح لشبكة آسو الإخبارية، إنّ المخطط التنظيمي الذي بين أيديهم موجود منذ عام 1998 وقد عملوا على تفعيل هذا المشروع البالغ تكلفته 70 مليون ليرة سورية، إلا أنّهم علقوا تنفيذ المشروع بسبب “ادعاء بعض الأهالي ملكيتهم للأراضي التي يتم تنفيذ المشروع فيها، دون وجود أوراق ثبوتية لديهم”.

وبيّن أنهم ” اجتمعوا مع الأهالي وطالبوهم بإحضار الأوراق الثبوتية التي تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي، وأنهم أوقفوا المشروع بشكل مؤقت، تجنباً لإلحاق الضرر بالأهالي وذلك إلى حين إيجاد حل لهذه المشكلة “.