Connect with us

أعمال

بعد معاناة أهالي الشدادي… بلدية الشعب تبدأ بتنفيذ مشروع للصرف الصحي بكلفة 53 مليون ليرة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

ياسر الجسمي
تستمر بلدية الشعب التابعة للإدارة الذاتية في الشدادي بتنفيذ مشروع الصرف الصحي المتفرق يستهدف الأحياء الجنوبية والشمالية للمدينة.

المشروع يهدف إلى استبدال الشبكات المتضررة في هذه الأحياء واستبدال الأنابيب المهترئة بأخرى جديدة.

وتقول “عائشة العوض” وهي إحدى قاطنات شارع المصرف، لشبكة آسو الإخبارية، إنها تدفع مياه الغسيل المتبقية بشكل مباشر إلى الشارع، بسبب خروج شبكة الصرف الصحي عن الخدمة، وتبيّن أنّ مياه الغسيل تسيل أحيانًا لتصل إلى المنازل المجاورة، الأمر الذي يتسبب لها وللجيران بالإزعاج، بحسب قولها.

كما يقول “يوسف حسين” وهو يقيم في شارع الفرن بالشدادي، إنه اضطر إلى حفر جورة فنية صغيرة داخل حديقة منزله لتصريف مياه الصرف الصحي، وذلك بسبب “فقدانه الأمل” من البلدية على حدّ تعبيره.

من جهته يقول “علي الصالح” الإداري في بلدية الشعب بالشدادي في تصريح لشبكة آسو الإخبارية، إنهم بدأوا بتنفيذ مشروع الصرف الصحي المتفرق في الشدادي.

ويبيّن “الصالح” أنه تم تنفيذ 40% من المشروع الذي يبلغ طوله 1700 متر طولي، وأن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ قرابة 53 مليون ليرة سورية.

ولفت الإداري في البلدية إلى أنّ 80% من شبكة الصرف الصحي في الشدادي تم استبدالها خلال مشاريع سابقة، مؤكداً أنهم سيعملون على إنهاء المشكلة بشكل كامل في الشدادي في المستقبل القريب.