Connect with us

أخبار وتقارير

الأزمات الخدمية على طاولة نقاش بين الأهالي والمسؤولين في مدينة الرقة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

مجد العلي
اجتمع عشرات الأهالي من حي الرميلة في مدينة الرقة مع مسؤولين من المؤسّسات الخدميّة، الخميس، لمناقشة ما يعاني منه الأهالي خدميّاً، وذلك بحضور الهيئة الرّئاسية للبلديّة ومسؤولَين من مكتب الأفران ومؤسّسة سادكوب.

“علي العلي” من أهالي حي الرّميلة، اشتكى من نقص حاد في الخدمات، أهمّها مشاكل في خطوط الصّرف الصّحي وصعوبة توفّر مادّة الخبز.

“العلي” أشار إلى أنّ الأمر لا يقتصر على عدم توفّر الخبز، بل تجاوز إلى التّقليل من حجم الرّغيف الواحد، حيث تحتاج كل عائلة إلى شراء ضعف الكميّة التي كانت تستهلكها سابقاً.

فيما استنكرت “أميرة محمّد” عبر شبكة آسو الإخباريّة، تأخّر الحصول على مازوت التّدفئة، رغم تقديم العديد من الشّكاوى للجهات المسؤولة، لكنها لم تلق أيّة أذنٍ صاغية حتّى الآن.

من جهتهم، قدّم المسؤولون وعوداً، بتحسين الواقع الخدمي في المدينة ككل، وخاصّة الشكاوى المقدّمة خلال جلسة النّقاش.

حيث أفصح “ابراهيم رشيد” نائب رئاسة البلدية عن مشاريعهم لعام 2021 والتي ستتضمّن تأهيل شبكات الصرف الصحي وإعادة تأهيل الحدائق والدوارات، إضافة إلى مشاريع الإسفلت بجودة جيّدة.

كما تلقّى الأهالي وعوداً من مسؤول مكتب الأفران بزيادة مخصصات الأفران من الطحين، ليحصل الأهالي على كفايتهم من مادة الخبز، فيما أعزى مسؤول مؤسسة سادكوب تأخر وصول مازوت التّدفئة إلى تواجد بعض العوائل خارج المدينة.