Connect with us

أخبار وتقارير

كوباني: إعادة “قاصر” إلى ذويه من قبل مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

شيرين تمو
سلّم مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة بمقاطعة كوباني، الخميس، طفلاً قاصراً لذويه، كان التحق بصفوف قوات سوريا الديمقراطية قبل أربعة أيام.

وقالت مراسلة شبكة آسو الإخبارية في المدينة إنّ الطفل “هوشيار مصطفى ويسو” البالغ من العمر 16 عاماً، تمت استعادته من خلال التنسيق بين المجلس العسكري في مقاطعة كوباني وقوات سوريا الديمقراطية، وذلك وفقاً لشكوى مقدمة من ذويه.

وقالت “مزكين شيخ نبي” الرئيسة المشتركة لمكتب حماية الطفل في كوباني لشبكة آسو الإخبارية، إنّهم سلموا 7 أطفال قاصرين إلى ذويهم، كانوا التحقوا بصفوف قوات سوريا الديمقراطية في أوقات سابقة، منذ تأسيس المكتب قبل نحو ثلاثة أشهر.

واشارت المسؤولة إلى أنّ المكتب تسلّم 39 شكوى مقدمة من ذوي أطفال قاصرين ملتحقين بقوات عسكرية، وأنهم يعملون جاهدين لإعادتهم إلى ذويهم، على حدّ قولها.

وتم تفعيل مكتب العام لحماية الطفل في شمال وشرق سوريا والمكاتب الفرعية التابعة له قبل نحو ثلاثة أشهر، بناء على الاتفاقية الموقعة بين الجنرال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية والأمم المتحدة في نيويورك والتي تنص على عدم تجنيد الأطفال دون السن القانوني في النزاعات المسلحة.