Connect with us

أخبار وتقارير

انقطاع الكهرباء عن سوق “الماكف” الحيوي في الرقة منذ قرابة 20 يومًا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

محمد الخالد
يشتكي أهالي منطقة سوق “الماكف” من انقطاع التيار الكهربائي عن منطقتهم منذ نحو عشرين يومًا.

وخرجت المحولة الكهربائية في منطقة السوق عن الخدمة في 2 كانون الثاني الجاري، إثر نشوب حريق، ناتج عن ماس كهربائي، داخل الغرفة المخصصة لها، ما أدى إلى احتراقها بالكامل، وانطقاع الكهرباء عن المنطقة.

وتقول “شاها العلي” وهي نازحة من دير الزور تقيم في المنطقة المذكورة، لشبكة آسو الإخبارية، إنّ أطفالها ينامون كل ليلة وهم يرتجفون خوفاً من الظلام، نتيجة انقطاع الكهرباء.

وتبيّن “العلي” أنّ انقطاع الكهرباء منذ أكثر من أسبوعين تسبب في تعطل عملها في الخياطة، الذي تنفق منه على أطفالها بعد انفصالها عن زوجها.

وترى أنّ عدم وجود مولدة اشتراك (أمبيرات) في منطقتهم يزيد من معاناتهم في ظل الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على مدار اليوم.

وتؤكد أنّهم قدموا أكثر من شكوى إلى مديرية الكهرباء التابعة للإدارة المدنية في الرقة، لكن “دون جدوى”، على حدّ تعبيرها.

بدوره يقول “حمد خليفة” وهو صاحب مستودع في منطقة “الماكف” لشبكة آسو الإخبارية، إنّه اضطر إلى شراء مولدة كهربائية، بعد توقف القبان الإلكتروني في مستودعه عن العمل بسبب عدم توفر الكهرباء.

ويضيف “خليفة” قائلاً، إنّه يضطر إلى جرّ المولّدة بسيارته إلى المنزل بعد انتهاء عمله، وذلك حفاظاً عليها من السرقة، “سيما وأنّ المنطقة باتت حالكة الظلمة”.

ويشير إلى حدوث حالات سرقة عديدة تعرضت لها مستودعات المنطقة في الآونة الأخيرة.

ويطالب “خليفة”، عبر شبكة آسو الإخبارية، الجهات المعنية بالبدء بإصلاح المحوّلة بأقرب وقت ممكن وإيجاد حلّ لمشكلتهم.

إلى ذلك، رفضت لجنة الطاقة بالمدينة الإدلاء بأي تصريح حول المشكلة لشبكة آسو الإخبارية.

ويعتبر سوق “الماكف” أحد أهم الأسواق في الرقة وهو يعتبر من المقومات الاقتصادية الهامة للمدينة، حيث يضم أكثر من 300 مستودع تجاري، كما يعتبر منطقة سكنية حيوية حيث يضم قرابة 2000 منزل.

*الصورة من أرشيف الشبكة