Connect with us

أخبار وتقارير

كوباني: تسليم أربعة قاصرين لذويهم كانوا ضمن صفوف قسد

نشر

قبل

-
حجم الخط:

شيرين تمو
سلّم مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة في مقاطعة كوباني، أمس الأربعاء، أربعة قاصرين لذويهم كانوا التحقوا بقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في وقت سابق.

القاصرين الذين تم تسليمهم هم (محمد عثمان محمد وعلي صبري شلاش وكاوا إدريس، ونضال محمد مصطفى)، وذلك بحسب “مزكين شيخ نبي” الرئيسة المشتركة لمكتب حماية الطفل في كوباني.

وأوضحت “شيخ نبي” لشبكة آسو الإخبارية، إنّ مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية استعاد قاصرين اثنين بعد تقديم شكوى من ذويهما، فيما سلمت الاثنين الآخرين دون وجود شكوى مقدمة للمكتب.

وأكدت المسؤولة أنه تم تسليم أحد عشر قاصراً/ة لذويهم/ن منذ افتتاح المكتب قبل نحو خمسة أشهر، مبينةً أنّ لدى المكتب 29 شكوى مقدمة من ذوي القاصرين/ات وتتم متابعة حالتهم/ن.

وكان مكتب حماية الطفل في كوباني سلّم منتصف شهر كانون الثاني الفائت طفلاً قاصراً في السادسة عشر من العمر بعد تقديم شكوى من ذويه.

وتم استحداث وتفعيل مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلحة بقرار من المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في 30 آب/ أغسطس من العام الفائت، وذلك بناءً على خطة العمل الموقعة بين قوات سوريا الديمقراطية والأمم المتحدة في 29 حزيران/ يونيو 2019.