Connect with us

أخبار وتقارير

حلّ مرتقب لأزمة الخبز في إقليم الجزيرة خلال بضعة أشهر

نشر

قبل

-
حجم الخط:

سلمان الحربي
قال الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة التابعة للإدارة الذاتية، في تصريح خاص لشبكة آسو الإخبارية، إنّه يتم العمل على تأسيس 6 أفران نصف آلية “تموينية” إضافة إلى معملٍ للخميرة.

وأضاف “بارودو” أنّ العمل دخل حيز التنفيذ ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في شهر حزيران القادم، موضحاً أنّ هذه المشاريع تندرج ضمن خطة العمل لعام 2021 في إقليم الجزيرة.

وأشار إلى وجود برامج لصيانة عدة أفران ومطاحن في الإقليم، إضافةً إلى زيادة خطوط الإنتاج، بهدف دعم إنتاج الخبز وتوفيره بالشكل المطلوب.

المسؤول في الإدارة الذاتية أوضح لـ “آسو” أنّ الأفران سيتم إنشاؤها في بلدات (الهول، والشدادي، وتل حميس، وتربه سبيه/ القحطانية، وجل آغا/ الجوادية، ورميلان).

وتشهد مدن وبلدات إقليم الجزيرة أزمة في الحصول على الخبز، الأمر الذي تسبب بحالة استياء لدى الأهالي الذين يضطرون للوقوف مطولاً أمام الأفران للحصول على حاجتهم اليومية من الخبز.

وأوقفت الحكومة السورية تزويد المطاحن العامة في إقليم الجزيرة بالقمح، ما أدى إلى تخفيض مخصصات الأفران من الطحين ونشوء أزمة الخبز في الأيام الأخيرة، وذلك بحسب هيئة الاقتصاد والزراعة في شمال وشرق سوريا.

*الصورة من أرشيف الشبكة