Connect with us

مبادرات

متطوعون من الحسكة يطلقون مبادرة لدعم مرضى السرطان

نشر

قبل

-
حجم الخط:

نوهرين مصطفى
أطلق “فريق التدريب لأجل السلام” مبادرة تطوعية تحت عنوان “غيمة بيضاء” تهدف لتوفير العلاج المادي والنفسي لمرضى السرطان، ولا سيّما الأطفال والنساء.

ويضم فريق “التدريب لأجل السلام” التطوعي مجموعة شبابية من مختلف مناطق الحسكة يعملون على نشر قيم السلام من خلال التدريب والمبادرات التطوعية.

وقال المدرب علي إسكان، وهو أحد أعضاء المبادرة، لشبكة آسو الإخبارية، إنّ هذه المبادرة هي من جملة مبادرات فريق “التدريب لأجل السلام” التطوعية الذي بدأ العمل منذ عام 2014.

وأوضح أنّ المبادرة تقوم على تقديم العلاج والمساعدة المالية، إضافةً إلى تقديم الدعم النفسي الاجتماعي لمرضى السرطان من الأطفال والنساء، “كونهم أكثر الذين يعانون من الضرر الذي تلحقه بهم إصابتهم بالسرطان”، على حدّ تعبيره.

وبيّن “إسكان” أنّ سوء الواقع الصحي وارتفاع تكاليف العلاج والمعاناة التي يواجهها المرضى دفعهم لاختيار مرضى السرطان لتقديم الدعم لهم.

ويعمل فريق “التدريب لأجل السلام” على هذه المبادرة منذ عام 2015 وهي لا تزال مستمرة حتى اليوم.

ويتواصل المرضى مع الفريق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصال بأعضاء الفريق لتلقي الدعم، ويتم تمويل المبادرة من الدعم المقدم من أعضاء الفريق دون الاعتماد على التبرعات، بحسب متطوعين من الفريق.

وتفتقر المنطقة للمراكز الصحية والمجتمعية الخاصة بمرضى السرطان، فيما استحدثت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال بحلب مؤخراً/ أخيراً فرعاً لها في الحسكة وتعمل على تقديم العلاج للأطفال المصابين بالسرطان في مدينتي الحسكة وقامشلو / القامشلي.

*الصورة من النت