Connect with us

أخبار وتقارير

لا نوروز في عفرين للعام الثالث على التوالي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يتخوف سكان عفرين، للعام الثالث على التوالي، من إيقاد شعلة النوروز بالرغم من تصريح رئيس الإئتلاف المدعو “نصر الحريري” بالسماح بالاحتفالات هذا العام.

وأوضحت مصادر خاصة من عفرين عن غياب تام لمظاهر الاحتفال بعشية عيد النوروز القومي وعدم إيقاد شعلة العيد وخاصة في المدينة تخوفآ من تعرض من يوقد النار للاعتقال والاختطاف كما حصل في السنوات السابقة.

وفي ناحية بلبل قام سكان القرى بإيقاد النيران في جبل هاوار ليقوم عناصر من الفصائل المسلحة بإطفائها على الفور ومنع السكان من إعادة إشعالها.

وفي ناحية شيخ الحديد وبمحاولة من المدعو “أبو عمشة” قائد فصيل العمشات المسيطر على الناحية لتلميع صورته أمام الرأي العام، قام بإجبار عدد من سكان الناحية بالخروج للاحتفال وإيقاد النيران.

وبحسب المصادر فإن تصرف المدعو “أبو عمشة” جاء في محاولة منه للتستر على الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها مع عناصر فصيله في ناحية شيخ الحديد وقراها.

وقد أطلق عدد ناشطي وصحفيي عفرين في الخارج حملة بأن لا نوروز يجمعهم مع قتلة أهل عفرين ومغتصبي نسائها ومحطمي قبور الأجداد.

وجاءت هذه الحملة ردآ على رئيس الائتلاف السوري المعارض المدعو “نصر الحريري” بالسماح بالاحتفال هذا العام بعيد النوروز هذا العام أثناء زيارته التي لا تزال مستمرة إلى الآن في عفرين.