Connect with us

أخبار وتقارير

زركان: معاناة الأهالي من انقطاع الكهرباء منذ أسبوع

نشر

قبل

-
حجم الخط:

سلمان الحربي
يعاني أهالي ناحية زركان/ أبو راسين منذ أسبوع من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي، ما يزيد من معاناتهم اليومية، سيما مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتسبب انقطاع الكهرباء، في صعوبة حصول الأهالي على مياه الشرب التي تعتمد على الكهرباء في استخراجها من الآبار، وتشغيل مبردات المياه المنزلية، ولا سيما في أواخر شهر رمضان وخلال أيام العيد، إلى جانب تضرر العمل في المنطقة الصناعية، وذلك بحسب ما أفاد بعض الأهالي لمراسل شبكة آسو الإخبارية.

وقال عواد محمد /45/ عام، وهو من أهالي زركان ويعمل في صيانة الأدوات الكهربائية، لشبكة آسو الإخبارية، إنّ انقطاع الكهرباء أثر سلباً على عمله، وعمل أصحاب المهن الصناعية في الناحية.

وبيّن “محمد” أنهم يضطرون لشراء المحروقات لتشغيل مولداتهم الكهربائية الخاصة، تجنباً لتوقف عملهم، ما يضطرهم لتحمل أعباء نفقات زائدة “تفوق طاقتهم” على حدّ وصفه.

وطالب الجهات المعنية بالإسراع في صيانة العطل المسبب لانقطاع التيار الكهربائي “أو إشباك خط الناحية بخطوط أخرى إلى حين صيانة العطل”.

كما قالت حميدة محمود /50/ عام، وهي أيضاً من أهالي زركان، لـ “آسو” أنّهم حرموا من بهجة أجواء العيد بسبب انقطاع الكهرباء.

ولفتت “محمود” إلى أنّ وضع الكهرباء في الناحية سيء بشكل عام، مشيرة إلى أنّ الأعطال تتكرر بشكل مستمر، ما يتسبب لهم بمتاعب في حياتهم اليومية، على حد تعبيرها.

ودعت مسؤولي الكهرباء في الإدارة الذاتية إلى إيجاد حل لمشكلتهم وإنهاء معاناتهم من خلال تأمين مصادر كهرباء بديلة للناحية.

“انقطاع الكهرباء ناجم عن حدوث عطل في أحد أبراج التوتر العالي بين زركان وتل تمر” بحسب ما أوضح “أحمد العبد الله” مدير مؤسسة الكهرباء التابعة للإدارة الذاتية في زركان.

وبيّن “العبد الله” أنّهم يعملون على إصلاح العطل الحاصل، مؤكداً أنّ التيار الكهربائي سيعود إلى عموم الناحية خلال اليومين القادمين.

*الصورة من أرشيف الشبكة