Connect with us

أخبار وتقارير

وفد أمريكي رفيع المستوى في شمال وشرق سوريا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

كشفت الولايات المتحدة عن زيارة وفد رفيع المستوى لشمال وشرق سوريا، وعقد اجتماعات بتاريخ 16 أيار 2021 مع كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية، ومجلس سوريا الديمقراطية وزعماء العشائر من الرقة، وعسكريين في التحالف الدولي وجهات فاعلة في المجال الإنساني.

وذكرت مصادر لشبكة آسو الإخبارية، أن الوفد شدد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية وبالتعاون والتنسيق في التحالف الدولي، على هزيمة داعش، واستمرار الاستقرار في شمال شرق سوريا، إضافة للاهتمام بإيصال المساعدات وإرساء الاستقرار إلى المناطق المحررة، وذلك لضمان الهزيمة الدائمة لداعش.

وجاء في بيان صحفي لوزارة الخارجية الأمريكية- مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوقد ضم القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية بالإنابة “جوي هود” برفقة نائبة مساعد وزير الخارجية والممثلة الخاصة لسوريا بالإنابة “آيمي كوترونا”، ونائب المبعوث الخاص لسوريا “ديفيد براونشتاين”، ومديرة مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض للعراق وسوريا “زهرة بيل”.

وذكر البيان أن مساعد وزير الخارجية بالإنابة، شدد في مشاركته على التزام الولايات المتحدة بدعم كافة الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للصراع السوري، كما أكد أن الولايات المتحدة ستواصل ريادتها في مجال الاستجابة الإنسانية في سوريا.

وأكد البيان الصحفي المعلن، على أن الولايات المتحدة تعمل مع الدول ذات التفكير المماثل، لضمان إعادة السماح بمرور المساعدات عبر الحدود إلى سوريا.

وتصنف هذه الزيارة رسمية على صعيد شراكة الولايات المتحدة الأمريكية مع شركائها في سوريا لمحاربة داعش ودعم الاستقرار.

*الصورة من النت