Connect with us

صوت المغترب

جومرد موسى: إسطورة كرة الجهاد بين قامشلو إلى كيل الألمانية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

إعداد: أحمد حرب
تحرير: آلاء الربيعي
في ذاكرة كل رياضي ومتابع لكرة القدم في شمال وشرق سوريا، اللاعب الأسطوري جومرد موسى، نجم نادي الجهاد والمنتخب السوري والعديد من الأندية السورية.

جومرد من مواليد قامشلو / القامشلي 1979، بدأ مشوار اللعب في السابعة مع فرق المدارس وأمل الجهاد، ثم انضم إلى أشبال نادي الجهاد، حتى برز نجمه، ومشواره الكروي بالانتقال لشباب نادي الجهاد الرياضي، حيث لعب للنادي موسمين، استطاع فيه أن يحقق مع فريق الشباب لقب الدوري السوري للشباب.

استطاع جومرد أن يكون رقمًا، ليكون بين اللاعببين المرغوبين بهم خلال فترة البدء بالاحتراف في الدوري السوري، فانتقل لنادي الجيش وحقق مع النادي 4 مرات لقب بطولة الدوري، و3 مرات لقب كأس الجمهورية، ولقب كأس الاتحاد الأسيوي عام 2004 ووصيف بطولة الأندية العربية مرتين، ووصيف بطولة النخبة العربية ووصيف بطولة العالم العسكرية، كما شارك في تصفيات كأس آسيا مع منتخب سوريا لكرة القدم.

شارك جومرد موسى بمسيرته على صعيد المنتخب السوري، بالمشاركة في تصفيات كأس العالم لعام 2002 و2006، وأعلن اعتزاله لكرة القدم عام 2017، ثم التزم بتدريب فريق الجهاد، حيث حصل على شهادات تدريب آسيوية، حتى استقالته من تدريب الجهاد.

في عام 2018 سافر لدولة قرغيزستان ثم لألمانيا في عام 2020، في قرغيزستان حقق كمساعد مدرب مع فريق نوروز الترتيب الأول في بطولة كروية نظمها الاتحاد القرغيزي بمشاركة 22 فريقًا من دول مختلفة.

حاليًا في المانيا يلعب جومرد مع نازدي “آزادي كيل” بولاية كيل.

*الصور منقولة بتصرف