Connect with us

أخبار وتقارير

أصحاب سيارات الأجرة في تربه سبيه يشتكون من تأخر مخصصاتهم من المحروقات

نشر

قبل

-
حجم الخط:

سلمان الحربي
يشتكي أصحاب سيارت الأجرة في ناحية القحطانية / تربه سبيه من تأخر مخصصاتهم من مادة المازوت للشهر الثاني على التوالي.

ويحصل سائقو سيارات الأجرة على مخصصاتهم من المازوت وفق نظام البطاقات الشهرية، حيث تمنح لجان المحروقات، السيارات الخاصة كمية 400 لتر من المازوت بشكل شهري وذلك وفق كميات خصصت لهم وبسعر 75 ل.س للتر الواحد.

وقال “عبدالعزيز أحمد” وهو صاحب سيارة خاصة من نوع (فان) من سكان ناحية تربه سبيه، لشبكة آسو الإخبارية، “لم أستلم مخصصاتي من المازوت منذ شهرين وأضطر لشراء المادة من السوق السوداء وبأسعار مضاعفة تصل إلى 400 ل.س للتو الواحد”.

وأضاف قائلاً: “هذا مجحف بحقنا ولا يتناسب مع تسعيرات الأجورات” وطالب الجهات المعنية بتوفير المازوت لهم كما “كان في السابق” على حد قوله.

وبين أنه سيضطر للتوقف عن العمل أو يلجأ لرفع سعر السفريات الخاصة والذي يجد أنه لا يتناسب مع دخل الأهالي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

واستطرد “أحمد” بالقول: “قسم كبير من المازوت المخصص لنا يتم بيعه من قبل بعض أصحاب المحطات وبأسعار عالية جداً بالسوق السوداء”.

وأدى فقدان المازوت لدى بعض أصحاب السيارات الخاصة التي تعمل بنظام الأجرة إلى توقفهم عن العمل، كحال الحاج شكري 60 عام، الذي تحدث لشبكتنا قائلاً، “هناك فرق كبير بين أن تحصل على المازوت بسعر 75 ل.س من محطات الوقود، وبين أن تشتريه من السوق السوداء بسعر يتراوح بين 400 و700 ليرة سورية للتر الواحد.

ويرى “الحاج شكري” الذي يعمل على سيارة للأجرة في قامشلو / القامشلي، أن شراء المازوت بسعر مرتفع يدفعهم إلى زيادة أجورات النقل أيضاً، وهذا بدوره يثقل كاهل الأهالي هنا، على حد تعبيره.

ودعا “شكري” لجان المحروقات لتوزيع مخصصاتهم من المازوت حتى لا يضطروا إلى شراء المادة من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، والتي من شأنها أن تزيد في ارتفاع أجورات السفريات أيضاً.

ويعزو “عبد السلام عباس” مدير المحروقات العامة في إقليم الجزيرة، التأخر في توزيع مخصصات السيارات من مادة المازوت، إلى تخصيص كميات من المازوت للتدفئة المنزلية وتوزيعها على الأهالي مع اقتراب حلول الشتاء إضافةً لدعم القطاع الزراعي والمزارعين أيضاً بالمازوت، بحسب قوله.

وأكد “عباس” أن “لجان المحروقات تعمل على توفير مخصصات المازوت الخاصة بالسيارات خلال الأيام المقبلة وستتوفر المادة بسعر 75 – 150 ل.س للتر الواحد”.