Connect with us

أخبار وتقارير

سينم محمد لشبكة آسو الإخبارية: لقاءات مسد في واشنطن كانت ايجابية، ووعود أمريكية ببقاء القوات في شمال وشرق سوريا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- واشنطن
قالت “سينم محمد” عضو قيادة مجلس سوريا الديمقراطية، من واشنطن، إن غالبية المسؤوليين الذين التقى بهم وفد مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية الديمقراطية، في الولايات المتحدة، تحدثوا عن ضرورة إبقاء القوات الأمريكية في سوريا، لغاية الوصول لتسوية سياسية للبلاد.

وجاء تصريح “سينم محمد” لشبكة آسو الإخبارية، تزامنًا مع تواجد وفود تمثل الصراع السوري في واشنطن، من بينهم وفد مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية الديمقراطية، إضافة لتواجد وفد من المجلس الوطني الكردي منضم مع الائتلاف الوطني السوري في الولايات المتحدة.

وذكرت “سينم محمد” في اتصال عبر تطبيق الواتس آب، إن وفد مسد والإدارة الذاتية، التقى مسؤوليين في الولايات المتحدة، وأبدى معظمهم دعمهم لمسد على حد قولها، ووصفت اللقاءات بالايجابية (..).

وأكدت على لسان المسؤوليين الأمريكيين، استمرار بقاء القوات الأمريكية في شمال وشرق سوريا لمحاربة الإرهاب المتمثل بداعش.

وأضافت “سينم محمد” في حديثها لشبكة آسو الإخبارية، أنه بحسب الوعود، فإن الولايات المتحدة ستقوم بدعم المنطقة اقتصاديًا وأمنيًا، إضافة للملف الإنساني للشعب السوري، ما يدعم في زيادة استقرار المنطقة.

يذكر أن وفد مسد التقى أعضاء من مجلسي الشيوخ والكونغرس الأمريكيين، ومن كلا الحزبين الرئيسيين الجمهوري والديمقراطي، وكذلك مسؤولين من وزارة الخزينة والخارجية الأمريكيتين.

وأقام وفد مسد ندوات وفعاليات في معاهد ومراكز الدراسات الاستراتيجية في أمريكا.

كما يذكر أن زيارة الوفد، هذه، سبقتها زيارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية واللقاء بمسوؤلين روس في إطار جولة دبلوماسية يقوم بها مجلس سوريا الديمقراطية.

وضم الوفد الممثل لشمال وشرق سوريا، “إلهام أحمد” الرئيس التنفيذي لـ “مسد”، والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي بالجزيرة “نظيرة كورية” والرئيس المشترك للإدارة المدنية في دير الزور “غسان اليوسف” وممثلين عن “مسد” في واشنطن، “سينم محمد” و”بسام صقر”.

*الصورة من النت