Connect with us

مبادرات

جنتي… كتاب يوثق جهود أشخاص قدموا خدمات لسري كانيه

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بهدف توثيق أسماء شخصيات مؤثرة في مدينة سري كانيه / رأس العين، أصدر الشاب “آياز حجي” ذو 23 ربيعًا، كتابًا بعنوان (جنتي)، الذي يجمع شخصيات لها دور تأثيري في المدينة.

وفي لقاء لشبكة آسو الإخبارية، مع الشاب “آياز حجي” ابن مدينة سري كانيه، قال، إنه يعيد إقدامه لإعداد الكتاب، بهدف توثيق جهود الأشخاص الذين قدموا خدمات كبيرة للمدينة وأهلها، وساهموا في نشر قيم السلام والمحبة، دون مقابل يذكر بحسب وصفه.

الهدف الأول من نشر الكتاب، بحسب آياز، هو توثيق أسماء شخصيات مؤثرة لتتعرف عليهم الأجيال القادمة، وخوفا من ضياع جهودهم المبذولة، في ظل التغيير الديمغرافي الذي تعانيه المدينة بعد احتلال تركيا وفصائل الجيش الوطني السوري للمدينة وأريافها منذ أكثر من عامين.

الكتاب يذكر شخصيات ليست بالضرورة أن تكون جذورها من المدينة، ويعتبر الكاتب أن تسليط الضوء عليهم، يعود لحجم الخدمات التي قدموها للمدينة وأهلها.

وكانت النسخة النهائية بعد الطباعة، هي النسخة الثانية في الكتابة، حيث أجبر لإعادة الكتابة بعد ضياع النسخة الأصلية خلال التهجير القسري للأهالي إثر الاحتلال.

وذكر “آياز حجي” أنه تحمل تكاليف طباعة الكتاب على نفقته الشخصية، دون تلقي أي دعم مادي من أي طرف.

المحامي “شيروان سويركلي” ابن مدينة سري كانيه، وأحد الحضور في حفل توقيع كتاب (جنتي) المعد من قبل “آياز حجي”، يعبر لشبكة آسو الإخبارية بالقول: إن فكرة الكتاب جميلة ومهمة جدًا، “من خلال الكتاب استطاع آياز توثيق واقع المدينة لأبنائها والأجيال القادمة وأخرين بالتعرف على أهم الشخصيات في مدينتنا”.

مضيفًا “شيروان” أن مبادرة كهذه تعتبر ذات أثر لجيل الشباب ما يمنح هذا الجيل دافعًا لإبراز دورهم الهام في المجتمع، فالمجتمع بحاجة لجيل يحمل الفكر والتنوير والآدب والثقافة في سبيل تقدم المجتمع.