Connect with us

أخبار وتقارير

الحسكة: إقبال ضعيف على شراء مستلزمات ليلة رأس السنة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تشهد أسواق الحسكة ضعفاً في الإقبال على شراء مستلزمات الاحتفال برأس السنة الميلادية، إذ ارتفعت أسعار الفواكه والحلويات والمكسرات والزينة بشكل غير مسبوق.

ويلجأ بعض الأهالي لشراء كميات قليلة من المأكولات والمستلزمات، كي لا تغيب أجواء الاحتفال عن منازلهم.

وقال “محمد الأحمد” من أهالي حي تل حجر، لشبكة آسو الإخبارية، إنه قام بشراء نصف كيلو من كل صنف من الفاكهة، والقليل من المكسرات والحلويات “كي لا يحرم أطفاله من بهجة قدوم العام الجديد”، على حد قوله.

بينما ألغت الكثير من الأسر فكرة زينة الميلاد لانعدام القدرة المادية على الشراء، ووجود أمور أهم يجب الانفاق عليها من متطلبات يومية، لا سيما مع صعوبة تأمين أساسيات الحياة اليومية من غاز وكهرباء ومازوت التدفئة.

السيدة جورجيت جرجس من أهالي حي الناصرة قالت لشبكة آسو الإخبارية، “لم أشترِ شجرة الميلاد هذا العام، لأن سعر أصغر شجرة تجاوز ٤٠ ألف ليرة سورية، وليس بمقدوري شراءها واكتفيت بشجرتي القديمة التي اشتريتها منذ ثلاثة سنوات”.

بينما قالت “سمية حسن” من أهالي حي المفتي، لشبكة آسو الإخبارية، كنت أشتري الهدايا في كل عام ليقدمها “بابا نويل” لأطفالي وأطفال أختي، إلا إنني لم أشترِ لهم/ن الهدايا هذه السنة، لأن الأسعار مرتفعة جدًا” مبينة أنها اكتفت بشراء الفواكه والحلويات وتزيين بيتها بشكل بسيط.

فيما يقول أحد أصحاب محال الفواكه في الحسكة إن الأسعار مرتفعة جدًا هذا العام مقارنة بالعام الفائت، حيث ازداد سعر الكيلو الواحد من كل صنف من الفاكهة لأكثر من ألفين ليرة سورية.

وذكر أن سعر حبة الأناناس الواحدة تبلغ 9000 ليرة سورية، وحبة جوز الهند الواحدة 4000 ليرة، مضيفاً بالقول إن “الأهالي من ذوي الدخل المحدود ليست لديهم القدرة على شرائها بهذه الأسعار”.