Connect with us

أخبار وتقارير

الأوضاع الاقتصادية تدفع أهالي الطبقة لشراء الأغراض المستعملة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

مصطفى الخليل
تنتشر في مدينة الطبقة الكثير من محال بيع الأغراض المنزلية المستعملة، والتي باتت تشهد في الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً من أهالي المنطقة بسبب ارتفاع أسعار الأغراض الجديدة.

وقال “حمود الجمعة” من أهالي الطبقة، لشبكة آسو الإخبارية، إنه قام بشراء براد مستعمل لعدم قدرته المادية على شراء براد جديد، حيث يبلغ سعر البراد المستعمل 500 ألف ليرة سورية في حين يتجاوز سعر البراد الجديد 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف سعر المستعمل.

وأضاف “حمود” أنه لجأ الى شراء جميع أدوات منزله من محال بيع الأغراض المستعملة، لوجود أدوات عالية الجودة بين القطع المستعملة، والتي لم تعد موجودة منها في الأسواق.

عملية شراء الأدوات المنزلية المستعملة وبيعها باتت مصدر رزق للعديد من العاملين في هذا المجال، ولا سيما في السنوات الأخيرة.

وقال “أنور المحمد” صاحب محل بيع أدوات منزلية مستعملة، لشبكة آسو الاخبارية، إن الإقبال كبير على شراء الأغراض المنزلية المستعملة سواء الأدوات الكهربائية والخشبية وأدوات المطابخ والمفروشات.

وأضاف “أنور” أن العديد من الأهالي يلجؤون لبيع أغراضهم المنزلية لعدة أسباب منها سوء الأوضاع الاقتصادية أو السفر أو من أجل تبديلها بقطع جديدة أفضل.

ويعود سبب الإقبال إلى انخفاض أسعار القطع المستعملة مقارنة بأسعار القطع الجديدة، إذ تباع الأغراض الجديد بحسب سعر صرف الدولار الأمريكي، ولا سيما الأدوات الكهربائية، إضافة لانخفاض المستوى المعيشي لدى الكثير من الأهالي، على حد قوله.

وأشار “أنور” إلى تفاوت جودة القطع المستعملة حسب عمرها واستخدامها ويتم تقييم سعرها حسب جودتها بمبلغ لا يتجاوز نصف قيمة الجديد.