Connect with us

أخبار وتقارير

انفجار “أبو فاس” … يُخلف عشرات الضحايا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

وصل بتاريخ 12/10/2017 نحو 40 مصاب وجريح إلى مستشفيات الحسكة نتيجة انفجار سيارة مفخخة في حاجز لاستقبال الفارين من مناطق سيطرة داعش في منطقة أبو فاس جنوبي الحسكة.

مكان التفجير عبارة عن حاجز ونقطة تفتيش لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة أبو فاس جنوب غربي الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي يتم فيها تفتيش السيارات والمدنيين الفارين من المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي في ريف الحسكة وديرالزور قبل إدخالهم إلى منطقة مؤقتة لاستقبال النازحين في منطقة أبو فاس ومخيم العريشة جنوبي الحسكة.

وبحسب مراسل شبكة آسو الإخبارية فالإصابات في المخيم ناجمة عن حالة ذعر وهروب المدنيين من منطقة الانفجار في المناطق المحيطة بالحاجز ما أدى إلى انفجار عدة ألغام أرضية وتزايد في أعداد المصابين. أما عن عدد الضحايا فإنه غير محدود سوى أنباء عن 8 حالات وفاة و30 جريح في المشفى الوطني، وحالة وفاة و20 جريحًا في مشفى الحكمة وبعض حالات الجرحى خطرة نقلت لغرفة العمليات الجراحية.

وقامت مديرية الصحة بطلب من محافظ الحسكة قد وجهت بنقل عدد من المصابين إلى مشفى القامشلي الوطني في حال عدم قدرة مشافي الحسكة على استيعاب الأعداد الكبيرة من الحالات الاسعافية.