Connect with us

أخبار وتقارير

انخفاض واضح بأسعار الخضار بأسعار الخضار في كوباني

نشر

قبل

-
حجم الخط:

شهدت أسواق مدينة كوباني انخفاضًا كبيرًا بأسعار الخضار بنسبة وصلت إلى 50 بالمئة وذلك تزامنًا مع تزويد المزارعين أسواق المدينة بالخضار المحلية.

وانخفضت أسعار الخضار بشكل كبير حيث وصل سعر الكيلو غرام الواحد من البندورة إلى ألفي ليرة بينما يباع الخيار بمبلغ 600 ليرة والباذنجان بألف ليرة سورية.

وفي سياق متصل تحدث “نضال مستو” الذي يعمل في سوق الهال بالمدينة لشبكة آسو الإخبارية قائلا: إن أسعار الخضار انخفضت كثيرًا بعد وصول الإنتاج المحلي للأسواق، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الخضار بهذا الشكل يعود بشكل رئيسي لاستيراد الخضار من الخارج إضافة لافتقار مناطق شمال شرق سوريا إلى مشاريع زراعة الخضار الشتوية في البيوت البلاستيكية.

وأضاف “مستو” إنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الخضار بشكل أكبر في الأيام المقبلة مع ازدياد كميات الانتاج المحلي.

واختتم “مستو” حديثه قائلًا: إنه يتمنى إيصال صوته للجهات المعنية بشأن توفير مادة المازوت بشكل مناسب للمزارعين.

من جانبه وفي تصريح لشبكتنا قال “أحمد شيخو” العامل في إدارة التموين بكوباني، إن القسم الأكبر من الخضار يتم استيراده من خارج المدينة وبالتحديد من مدينة منبج مشيرًا إلى أن التجار في منبج هم من يتلاعبون بالأسعار فإذا كانت كمية الخضار لديهم قليلة يقومون برفع الأسعار وإذا كانت كثيرة يخفضون الأسعار.

وأوضح “شيخو” أن عدم وجود رقابة كافية على التجار في منبج أدى لتفاوت بأسعار الخضار في كوباني أيضًا، ورغم كل هذا ومع توافر الانتاج المحلي سيشهد السوق انخفاض بالأسعار بسبب قلة تكلفة المنتج المحلي.

يذكر أن أهالي كوباني كانوا قد عانوا في الأشهر الفائتة بسبب الارتفاع الحاد بأسعار الخضار ما اضطر الكثير من الناس للاستغناء عن الكميات المطلوبة لكل منزل.