Connect with us

رياضة

بسبب رفض اللعب على أرضه… نادي الجزيرة على اعتاب الانسحاب من الدوري السوري

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تناقلت العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، خبراً عن نية نادي الجزيرة من محافظة الحسكة، الانسحاب من المشاركة في الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الموسم المقبل.

المصادر، وهي مقربة من النادي، لم تفصح عن اسمها، أكدت أن الفريق لن يشارك في الدوري السوري الموسم المقبل، وذلك بسبب عدم السماح للنادي باللعب على أرضه.

وكان نادي الجزيرة قد حصل على موافقة مبدئية من دمشق، لكن المصادر ذكرت أن الرفض جاء من “قيادة السلطة في الحسكة”، وأنهم قاموا بعرقلة قرار عودة الفريق للعب على ارضه، وبين جماهيره.

ويستمر غياب لعب نادي الجزيرة على أرضه بالحسكة منذ 10 أعوام.

المصادر ذكرت أن المسؤولين الرياضيون في دمشق حاولوا إقناع إدارة الفريق للعب في دمشق، مع التكفل بكافة مصاريف تنقل النادي من وإلى العاصمة إلا أن مسؤولي النادي رفضوا هذا العرض، علماً إنه لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الشأن بانتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة.

وكان نادي الجزيرة قد ضمن تأهله للدوري السوري الممتاز بعد انتصاره في المباراة الفاصلة على نادي جرمانا بثلاثة أهداف لهدف بحصيلة مباراتي الذهاب والإياب.

وتعاني أندية مناطق محافظة الحسكة، منذ عقود من عدم الاهتمام والتعرض لظلم وعدم سماح اللعب في ارضهم لأسباب كانت سياسية، حيث حرم نادي الجهاد سابقا من اللعب في قامشلو/ القامشلي بعد أحداث انتفاضة 2004، واليوم يتعرض نادي الجزيرة لنفس الظلم من الاتحاد الكروي السوري.

ومن حق النادي اللعب على أرضه وبين جماهيره، بينما اللعب خارج أرضه يفثده حضور جماهيري وتكاليف وجهد كبير