Connect with us

رياضة

حلب: حجوزات مسبقة لحضور مباريات كاس العالم بالمقاهي وإقبال من المشجعين

نشر

قبل

-
حجم الخط:

انتعشت حركة المقاهي في حيي الأشرفية والشيخ مقصود بمدينة حلب، خلال ساعات عرض مباريات كاس العالم لكرة القدم، وأصبحت تلك المقاهي مزدحمة وسط هدوء المتابعين للمباراة وتشجيعهم للفرق الرياضية.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن الحركة لدى المقاهي وبائعي قهوة الاكسبريس كانت ضعيفة بسبب الغلاء الحاصل ولكن خلال فترة عرض مونديال كاس العالم أصبح هناك ازدحام على المقاهي، وأضاف، أن بعض الزبائن يحجزون قبل وقت مسبق لحضور المباريات وتشجيع الفرق الكروية.

وقال “فادي رشكيلو” صاحب مقهى في حي الأشرفية، لشبكة آسو الإخبارية، ثمة انتعاش كبير في تواجد الزبائن الذين يتابعون مباريات كأس العالم لكرة القدم وخلال اليومين الماضيين كان المردود المالي جيد مقارنة بالفترة السابقة التي لم يكن فيها حركة عمل واقتصر فقط على مدمني القهوة.

وبين أنه يقوم بتوفير الكهرباء عبر الطاقة الشمسية ووجود بطاريتين من أجل تشغيل الشاشتين الموجودتين في المقهى.

ويقوم “جاويش” بشكل دائم بالحجز لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم، وقال لشبكة آسو الإخبارية، خلال المباريات التي أقيمت على مدار الأيام الماضية قمت بالحجز المسبق لأربعة أشخاص حيث أحضر المباراة برفقة أصدقائي.

ولبن أن تكلفة السهرة لحضور المباراة مع المشروبات مثل الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات الساخنة حوالي 5 آلاف ليرة سورية أو أكثر وذلك حسب الوقت أو الطلبات، موضحًا أنه أحيانًا لا يوجد مكان لبعض الزبائن الذين يأتون لحضور مباريات كاس العالم ولكن بالرغم من ذلك فإنهم يقومون بالجلوس خارج المقهى لمتابعة المباراة التي تكون معروضة عبر البث المباشر.

ولا تخلو هذه الجلسات من الأصوات العالية وأحيانًا بعض الجدالات خلال حضور المباريات بين المشجعين.

*الصورة من النت