Connect with us

مبادرات

مبادرات لتجهيز العرسان الذين يقبلون على الزواج في حيي الأشرفية والشيخ مقصود

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أطلق متطوعون في حيي الأشرفية والشيخ مقصود مبادرة لتجهيز العرسان الذين يقبلون على الزواج، حيث يقوم المتطوعون الذين يتلقون الدعم المالي من مغتربين في دول أوروبا بتقديم مبالغ مالية أو حجز صالات الأفراح لإقامة العرس وشراء بعض المستلزمات للعرسان.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن المبادرة شجعت عدد كبير من المقبلين على الزواج بأن يقوموا بتحديد يوم عرسهم في وقت مبكر وقد ساهمت هذه المبادرة الطوعية على تسهيل إقامة 14 عرس خلال الفترة الحالية.

وأضاف، الميادرة تضمنت حجز للصالات واستئجار فستان للعروس وتجهيز العريس، وبيّن أن هذه المبادرة الطوعية لاقت ردود مشجعة وايجايبة من قبل الطرفين.

وقال “عبدو أحمد” أحد المتطوعين في الحملة لشبكة آسو الإخبارية، إن تكاليف الزواج أصبحت كبيرة بالنسبة للشباب ولذلك قمنا بالمبادرة بشكل طوعي وفردي، وقد لاقت الفكرة إبتهاج الكثيرين حتى أن الداعمين من المغتربين أصبحوا ملتزمين ويتابعون تجهيز العرسان والمساهمة في تزويجهم وطبعا المبادرة ستكون مستمرة بشكل دائم وليست فقط خلال موسم الأعراس الحالي وحتى أن أصبح عدد المقبلين على الزواج قليل خلال فترة فصل الشتاء.

وقال “فريد شعبان” لشبكة آسو الإخبارية تلقيت دعم خلال التجهيز للعرس، وهذا الدعم من المتطوعين شمل حجز الصالة مع البدلة وكذلك تصوير العرس وهذه المبادرة جيدة حيث استفاد منها عدد من الشباب المقبلين على الزواج وانا منهم وليس هناك اي صعوبة بالحصول على دعم المتطوعين الذين يقومون بتسهيل الإجراءات والتي تتضمن بعض الجوانب الروتينية ما قبل العرس وحتى خلال إقامة العرس.

وحظيت المبادرة الطوعية بتشجيع ملحوظ حتى أن بعض القائمين يقومون ببذل قصارى جهدهم لتكون هذه المبادرة مثال يتم تطبيقه في عدد من أحياء حلب وبكل المحافظات السورية من أجل مساعدة الشباب المقبلين على الزواج.

*الصورة من النت