Connect with us

أخبار وتقارير

زلزال 6 شباط: أهالي يغادرون المدارس والجوامع ويبحثون عن أماكن إقامة جديدة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بدأ الأهالي المقيمين بالمدارس والجوامع، في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، مغادرتها والبحث عن سكن جديد لهم، بعد أن طُلب منهم المغادرة لمباشرة العملية التعليمية بالمدارس وفتح الجوامع أمام المصلين.

ولا يزال عدد كبير من الأهالي الذين تضررت منازلهم جراء زلزال 6 شباط يقيمون في مدارس أو جوامع الحيين.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية، في حلب، إن القائمين على تأمين المستلزمات للأهالي، طلبوا منهم البحث عن بديل للسكن المؤقت، وعرضوا عليهم مساعدتهم والبحث عن منازل فارغة وآمنة لنقلهم إليها.

وقال “محمد عبدو” وهو أحد القائمين على تقديم الدعم للأهالي في مدرسة “آية قاسم” بحي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، إن البعض غادروا المدرسة والبعض الآخر يبحث عن منازل فارغة للانتقال إليها بعد أن طلبنا منهم ذلك.

وأضاف “سنقدم لهم ما يحتاجون إليه من أغراض ومساعدات بعد انتقالهم إلى منازل أخرى”.

وتوجه “أدهم” للبحث عن منزل في حي الشيخ مقصود ليسكن فيه مع عائلته، وقال لشبكة آسو الإخبارية، “ما زلت أبحث عن منزل لنقل عائلتي إليه، ولكن العثور على منزل أمر صعب لأن معظم المنازل الأرضية مسكونة بعد أن كانت فارغة ومهجورة” وبيّن أنه إن لم يعثر على منزل فسوف يذهب مع عائلته للإقامة في الخيم الموجودة في الشقيف”.

ويقيم عدد كبير من الأهالي داخل الخيم التي نصبوها قرب الحدائق والطرقات في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، حيث ما يزال هناك حالة خوف من حدوث زلازل وهزات أرضية جديدة، بين الأهالي.

*الصورة من النت.