Connect with us

أخبار وتقارير

إزالة الحجارة والأجزاء المتهاوية من الأبنية السكنية الخطرة بالشيخ مقصود والأشرفية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تقوم لجنة الخدمات والمكتب الفني في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بإزالة الحجارة والأجزاء المتهاوية من الأبنية السكنية التي تضررت نتيجة الزلزال والهزات الأرضية المتلاحقة.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية، في حلب، هناك الكثير من الأسقف المتهاوية من الأبنية السكنية في الحيين وتتساقط بعض الحجارة على الشوارع من تلك الأبنية السكنية، ما قد يعرض السكان والمارين للخطر.

وبدأ عمال لجنة الخدمات في بلدية الشعب بإزالة تلك الأجزاء من الأسقف المتهاوية وبعض الركام من الشوارع وتم ترحيله لأماكن فارغة عند أطراف الحيين.

وقال “مهدي عارف” عضو في لجنة الخدمات، لشبكة آسو الإخبارية، “قمنا بتقييم الأجزاء المتهاوية من الأبنية ليتم إزالتها كما طلبنا من الأهالي إبلاغنا عن أي مبنى يشكل خطورة” وأضاف “نعتمد بعملنا على أدوات عادية لإزالة الأجزاء المتهاوية، واذا تطلب العمل استخدام معدات ثقيلة فسوف نستخدمها”.

وتقدمت عدة عائلات بشكوى حول تساقط حجارة من بناء سكني في حي الأشرفية حيث تمت إزالة الحجارة التي كانت تتساقط، وقال “أبو عامر” وهو صاحب محل في حي الأشرفية، لشبكة آسو الإخبارية، قدمنا شكوى للبلدية حول تساقط حجارة، ويتم الآن إزالتها.

وتسبب تساقط الحجارة بإصابة شخص في حي الأشرفية بجروح خفيفة.

وتضررت عشرات المباني السكنية في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بسبب الزلزال الذي حصل وحدوث عدة هزات أرضية، وبلغ عدد الأبنية السكنية التي تضررت أكثر من أربعمائة بناء سكني.