Connect with us

أخبار وتقارير

استمرار إغلاق بعض الطرقات بالشيخ مقصود والأشرفية لوجود أبنية سكنية مهددة بالانهيار

نشر

قبل

-
حجم الخط:

لا تزال عدة شوارع مغلقة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بسبب وجود أبنية سكنية مهددة بالانهيار جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 شباط الفارط، ويتخوف الأهالي من إنهيار تلك الأبنية السكنية بسبب وجود تشققات وتصدعات فيها.

وتطل الأبنية على شوارع تمر منها السيارات بشكل دائم وتعتبر شريان الدخول والخروج إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إنه تم اغلاق تلك الشوارع نتيجة وجود أبنية سكنية مهددة بالانهيار بأي لحظة ولم يتم هدمها لعدم وجود آليات ثقيلة لإزالتها.

وأضاف، أنه تم إزالة بناء سكني قرب السكة بسبب خطورته الشديدة فيما يطالب الأهالي أن يتم إزالة بقية الأبنية السكنية المهددة بالانهيار وتم إغلاق الشوارع الموجود فيها تلك الأبنية السكنية.

وقال” محمد جميل” وهو من سكان حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، بسبب وجود بناء سكني قرب طلعة مدرسة “انطوان أسود” فإن كل الشارع مغلق ومنذ إغلاقه لم يتم هدم المبنى المتضرر، وبسبب إغلاق الطريق يحدث ازدحام شديد بسبب تغير طريق السيارات التي تضطر للدخول بشوارع فرعية. وبيَن أنه هناك وعود بإزالة المبنى وهدمه ولكن لا يوجد آليات ثقيلة من أجل هدم البناء وربما يبقى الوضع هكذا لشهور ما يزيد الخطر علينا لأنه بناء خطر من ناحية أن أي هزة أرضية جديدة سوف تتسبب بوقوعه.

ويتخوف المارة من سقوط الأبنية فوق رؤوسهم وقالت “ناديا عمر” من سكان حي الأشرفية، لشبكة آسو الإخبارية، أصبحنا نغير طريقنا ونخاف أن تسقط تلك الأبنية السكنية فوقنا خلال مرورنا بالقرب منها ولن ينفع إغلاق الشوارع أو الطرقات وإنما يجب هدم تلك الأبنية لأنها أصبحت مخيفة وسقوطها بشكل مفاجئ يمكن أن يسبب سقوط قتلى وجرحى بسبب عدم الاهتمام أو عدم تأمين آليات ثقيلة لإزالتها وهو سبب غير مقنع.

وتصدعت عشرات الأبنية السكنية في حيي الشيخ مقصود والأشرفية نتيجة الزلازل التي وقعت خلال الشهر الماضي فيما تشققت عدة أبنية سكنية أخرى حيث أخلت اللجنة الفنية التابعة لبلدية الشعب عدد كبير من الأبنية السكنية في الحيين بسبب خطورة السكن فيهم.

*الصورة من النت