Connect with us

أخبار وتقارير

ضعف في حركة الحوالات الواردة لمكاتب حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يشتكي أصحاب مكاتب تحويل العملات في حيي الشيخ مقصود والأشرفية من تدني في أعداد الحوالات المالية الواردة للحيين، لاسيما خلال فترة حلول عيد الفطر، الأمر الذي كان ينشط بشكل ملحوظ في ذات الفترة من الأعوام الماضية.
ويرجح بعض العاملين في مجال تحويل العملات أسباب الانخفاض في أعداد الحوالات الواردة، إلى الانتشار الكثيف لمكاتب الحوالات والصرافة ما جعل أعداد الحوالات الواردة تتوزع بين المكاتب.

وقال “فريد حسن” موظف في مكتب حوالات في حي الشيخ مقصود بحلب، لشبكة آسو الإخبارية، إن حركة الحوالات الواردة منخفضة منذ 20 رمضان، كنا نتوقع ارتفاعها تدريجيًا ولكن ذلك لم يحدث

“شيرو” موظف في مكتب للحوالات في حي الأشرفية، قال لشبكة آسو الإخبارية، إن إجمالي الحوالات الواردة يوميا يتراوح ما بين 80 إلى 130 حوالة، ويعتبر العدد قليل بالنسبة لهذه الفترة من العام.

فيما تتباين أسباب ضعف حركة الحوالات الواردة ما بين إعراض مرسلي الحوالات عن التحويل، بسبب موجة الغلاء التي يعانونها بدورهم خارج البلاد والتي أثرت سلبًا على عدد كبير من الدول حول العالم، وبين ارتفاع أجور التحويل، وتحايل أصحاب بعض المكاتب من خلال صرف العملات بسعر أقل من المحدد في السوق.

إضافة إلى غياب الرقابة المالية عن مكاتب التحويل، التي بدورها أدت لتلاعب أصحاب المكاتب من خلال تسليم عملات تالفة وغير صالحة للتداول.

ويذكر أن نسبة كبيرة من سكان حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب تعتمد بشكل كبير على الحوالات الواردة إليهم من الخارج في تأمين متطلباتهم الحياتية كما هو حال أهالي بقية المناطق السورية