Connect with us

أخبار وتقارير

حلب: استياء المتضررين من زلزال 6 شباط بسبب التلاعب بالمساعدات الإنسانية المقدمة لهم

نشر

قبل

-
حجم الخط:

حالة من الاستياء عبّر عنها أهالي حيي الأشرفية، والشيخ مقصود المتضررون من زلزال 6 شباط، بعد شطب أسمائهم من المساعدات الإنسانية المقدمة لهم، وتخفيضها على الأسر التي استلمتها، من قبل لجنة الإغاثة في الحيين.

وبحسب مراسل شبكة آسو الإخبارية، فإن التوزيع اقتصر على الأيام الأولى للزلزال، فيما تم حرمان عدد من العائلات، رغم دخول عشرات الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية للحيين.

وتشتكي نذيرة، عبر شبكة آسو الإخبارية، من عدم حصولها على المساعدات الإنسانية، المخصصة للمتضررين، عقب الزلزال رغم حاجتها الماسّة لها حسب تعبيرها “أسكن في منزل للآجار، ورغم معاينة اللجنة المختصة لمنزلي وإلمامهم بوضعي لم يقدموا لي أي مساعدة مستحقة”.

وذكرت نذيرة تكرارها مراجعة لجنة الإغاثة في الحي “فوجئت بشطب اسمي، رغم حاجتي لها، وطلبوا مني عدم العودة، وطلب المساعدة الإنسانية المخصصة للمتضررين”.

وتؤكد نذيرة أن السبب الرئيسي خلف شطب كثير من أسماء أهالي الحيين “هو طرح المساعدات في الأسواق وبيعها علنا”.

فيما ذكر محمود حبش من سكان حي الشيخ مقصود، لمراسل شبكة آسو الإخبارية، فقد تم تخفيض كميات مواد المساعدات المقدمة لهم “أصبحت إسفنجة واحدة، وغطاء واحد، وحقيبة واحدة” مؤكداً أن التوزيع تم بشكل عشوائي، دون التقيد بكمية المواد وعددها.

وقال حبش أن كميات كبيرة من الإسفنج المخصص للمساعدات الإنسانية، باتت تطرح في الأسواق وبكميات كبيرة ما شكل حالة من الاستياء لدى الأهالي على حد قوله.

يذكر أن نسبة كبيرة من العائلات المقيمة في حيي الأشرفية، والشيخ مقصود بحاجة ماسة لاستلام المساعدات المخصصة لهم، بعد زلزال 6 شباط وتضرر منازل الكثير منهم.

*الصورة من النت