Connect with us

أخبار وتقارير

حلب: ازدهار العمل في محال تأجير وبيع فساتين الزفاف مع بداية فصل الصيف

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تلجأ النساء في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، إلى استئجار فساتين الزفاف والسهرات بدلًا من شرائها، وذلك نظراً لارتفاع أسعار الفساتين الجديدة، حيث يتراوح سعر شراء الفستان بين 400 ألف ليرة سورية حتى 2 مليون ليرة سورية.

إقبال النساء على الاستئجار، دفع أصحاب محال الحيين المذكورين إلى عرض تشكيلات واسعة من تصاميم هذه الفساتين.

وتضطر بهيجة عمر من أهالي حي الأشرفية، مع اقتراب موعد زفاف أخيها إلى استئجار فستان لحضور حفل الزفاف، بسعر يناسب دخلها، لكنها ترى أن محال تأجير الفساتين بدأت تطلب أسعار مرتفعة للإجار أيضاً، حيث تقول لشبكة آسو الإخبارية: إنّ “أغلب محال تأجير الفساتين، تطلب ما يتراوح بين 200 ألف ليرة سورية و225 ألف ليرة سورية كأجرة للفستان، وهو مبلغ كبير، لكنني مجبرة على استئجاره، لأنه يبقى أرخص من شرائه”.

وترى رانيا زكريا من أهالي حي الأشرفية أن أسعار تأجير الفساتين تختلف بحسب موقع المحل، فتقول لآسو: إنّ “محال السوق يكون أجار الفستان فيها أغلى من أسعار المحال المتواجدة ضمن الحارات، حتى وإن تصميم الفساتين هو ذاته”، لذلك فهي تفضل التوجه للمحال المتواجدة ضمن الحارات، فهو يعتبر حلا جيداً يوفر لها بعض المال، حسبما ذكرت.

وتقول نجاح “صاحبة محل تأجير فساتين السهرات” لمراسل شبكة آسو الإخبارية إنّ عملها في تأجير الفساتين، يزدهر في فصل الصيف، وكلما زادت الأعراس زاد الطلب لديها، مبيّنة أن مدة استئجار الفساتين لديها في المحل يومين فقط.

وتختلف الأسعار من فستان إلى آخر، وتقول إنّ “أجرة الفساتين تبدأ من 35 ألف ليرة سورية إلى 300 ألف ليرة سورية، وذلك حسب نوع القماش والتصميم”.

بينما تأمل جيهان “صاحبة محل” في الأشرفية أن يكون موسم تأجير فساتين الأعراس هذا العام أفضل من العام الفائت، حيث كان الإقبال ضعيفاً.

وتعد محال بيع وتأجير فساتين الزفاف والسهرات، قليلة في حيي الأشرفية والشيخ مقصود، كما تقتصر هذه المهنة على وجود سيدة، تتولى عمليات البيع والشراء.

*الصورة من النت