Connect with us

أخبار وتقارير

طلاب/ات الرقة يتقدمون لامتحاناتهم النهائية بمناطق الحكومة السورية بالريف الشرقي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

باشر طلاب/ات الشهادات الثانوية العامة والتعليم الأساسي في مدينة الرقة منذ بداية الشهر الجاري بتقديم الأمتحانات النهائية في منطقة السبخة الواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية بريف الرقة الشرقي.

ويتجه الطلاب/ات في كل عام من مناطق الإدارة الذاتية لمناطق سيطرة الحكومة السورية لاجراء الامتحانات النهائية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

محمد الجاسم وهو طالب في المرحلة الثانوية يوضح لشبكة آسو الإخبارية قائلاً، نخرج منذ ساعات الصباح الباكر نحو منطقة السبخة بريف الرقة الشرقي لإجراء الامتحان النهائي في الثانوية العامة، هناك تسهيلات مقدمة من قبل الإدارة الذاتية والحكومة السورية على الطريق حتى نصل القاعات الامتحانية في الوقت المحدد.

وتقول أمينة الأحمد وهي طالبة مرحلة التعليم الأساسي لشبكة آسو الإخبارية، هناك بعض الاستغلال من أصحاب السيارات، فنضطر لدفع 30000 ل.س مقابل الذهاب والأياب لمنطقة السبخة في كل مادة يتم تقديمها.

ودعت الأحمد دائرة النقل البري إلى فرض الرقابة على السيارات وتخفيض أجور النقل بين المدينة ومناطق تقديم الامتحان.

ويبلغ عدد الطلاب/ات المتقدمين للشهادة الثانوية العامة 8351 طالب وطالبة موزعين على 64 مركز امتحاني، بينما بلغ عدد الطلاب/ات المتقدمين لشهادة التعليم الاساسي 12664 طالب وطالبة موزعين على 102 مركز امتحاني حسب الموقع الرسمي لمديرية التربية في الرقة التابعة للحكومة السورية.

*الصورة من أرشيف الشبكة